أخبار اليمن

فيما يستعد لاستلام مهامه الجديدة.. القائد الصوملي يصل صنعاء بعد تسليمه اللواء 25ميكا

غادر العميد محمد الصوملي القائد الحالي للواء 37? محافظة أبين بعد قيامه امس بتسليم اللواء 25 ميكا للقائد الجديد? حيث اصطحب قائد اللواء الجديد إلى داخل المعسكر وسلمه إياه بحسب البروتوكولات العسكرية المتعارفة.

ويستعد الصوملي الذي وصل صنعاء, أمس, للانتقال الى سيئون بمحافظة حضرموت لاستلام مهامه الجديدة, بناءا?ٍ على قرار القائد الاعلى للقوات المسلحة.

وكان العميد الصوملي الذي نجح في مقاومة تنظيم القاعدة لأكثر من عام ونصف في مدينة زنجبار بمحافظة أبين, وهو على رأس اللواء 25ميكا, قد نفى مانشرته بعض الصحف والمواقع حول تمرده على قرارات الرئيس هادي? وقال “إن ذلك لا أساس له من الصحة”.. وكانت مصادر عسكرية في اللواء أكدت أن عدد من جنود اللواء قاموا عقب صدور قرار نقل قائد اللواء بالاحتجاج خشية من عدم نقلهم إلى مكان أخر, مشيرة الى أن الجتود عادوا إلى اللواء بعد تطمينات من قيادة المنطقة بتلبية مطالبهم وذلك طبقا?ٍ لما نشره موقع “شهارة نت” قبل عدة أيام.

وفي تصريحه لـ”شهارة نت” قال “الصوملي” أنه سينتقل خلال الأيام القادمة إلى حضرموت لإستلام مهامه الجديدة وذلك بعد أن تكتمل الترتيبات لذلك.

وفي ذات السياق? أفادت معلومات عن حدوث توتر أمني بين مجموعة صغيرة من قيادة اللجان الشعبية وعناصر من جنود اللواء 25 ميكا? بعد صعود جنود من اللواء 25 ميكا إلى موقع عسكري ترابط فيه مجموعة من اللجان الشعبية.

فيما نفى مصدر أمني في زنجبار وقوع توتر وقال إن ما يقارب من 5 اللجان الشعبية كانت في المكان? وإنه تم التفاهم معها لترك الموقع للواء 25 ميكا للتمركز فيه خشية من أن يكون هدفا?ٍ لمسلحي القاعدة? وأن اللجان تفهمت ذلك وسلمت الموقع.

وأوضح المصدر في تصريحه لصحيفة الاولى أن قوة صغيرة تتكون من سلاح دوشكا وسلاحين 12/7 ومدفع هاون و20 جندي يرابطون في الموقع.

ويعتبر موقع دوفس من المواقع التي شهدت أحداثا?ٍ كبيرة أثناء وجود القاعدة في زنجبار? وكانت فيه كتيبة من اللواء 115 التابعة للقائد العسكري علي حيدرة الحنشي? وفي إحدى المعارك خسر اللواء ما يقارب من 25 جنديا?ٍ? وتمت السيطرة على 3 دبابات من قبل القاعدة وتم قصفها فيما بعد بالطيران? ومن ثم عزز الموقع بكتيبة من اللواء 25 وظلت فيه حتى السيطرة على زنجبار وإخلائها في الأسابيع الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com