اﻹقتـصاديـــة

ملتقى صناع الحياة يعقد ورشة تعريفية بنظام النافذة بين وزارة الزراعة ورجال الاعمال

اقام ملتقى صناع الحياة يوم امس ورشة تعريفية لمشروع النافذة الواحدة ووحدة الشكاوى بوزارة الزراعة والري مع عدد من رجال الاعمال في ذات المجال وذلك بالتعاون مع مشروع استجابة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية .

وفي افتتاح الورشة اكد الرئيس الفخري لملتقى صناع الحياة حفظ الله الكميم على ضرورة اشراك القطاع الحكومي و الخاص في النهوض بالمجتمع والارتقاء بالوطن الى الافضل .

فيما اشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد يحي الغشم ان نظام النافذة الواحدة سيساهم في تسهيل المعاملات وتجفيف منابع الفساد في الوزارة , وستكون المعاملات الكترونية وغير مركزية توفر الجهد والوقت والتكاليف والروتين القاتل , منوها الى ان هذه النافذة سترتبط الكترونيا بجميع المحافظات وسيتم تكييفه على طبيعة نظام الحكم الذي سيكون عليه شكل اليمن مستقبلا .

ودعا رجال الاعمال والتجار والمزارعين الى تقديم شكاويهم عن أي اشكالية يواجهونها في معاملاتهم عبر صندوق الشكاوى من اجل العمل على حلها

وذكر الدكتور الغشم ان الوزارة في طور اعداد الشبكة الالكترونية وتدريب الموظفين على استخدامها وقد تم تشكيل لجنة من القطاعين العام والخاص لمناقشة الاشكاليات التي تواجه الطرفين , مضيفا الى انه سيتم نشاء مختبرات لفحص العينات في كل محافظة لن يكون هناك أي ضرورة لارسال العينات الى المختبر المركزي بصنعاء .

وقال الغشم ( اتت الثورة الشبابية بدفعة قوية من الشفافية والوضوح وعلى الجميع التحدث بصوت عال عن أي اشكالية تواجهه وعلينا العمل على الحد من اعمال الفساد التي كانت تمارس في الماضي )

فيما دعا وكيل وزارة الاعلام يونس هزاع الى حرث المدرجات وزراعتها وحل الاشكاليات النتعلقة بالزراعة للنهوض باليمن في هذا المجال , وتنمية روح العمل والتعاون بين المزارعين ورجال الاعمال والقطاع الحكومي والاعلام من اجل ذلك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com