أخبار اليمن

بعد تطاولهم على أسيادهم.. معتصمو ساحة التغيير يصدون هجوما?ٍ للإصلاحيين ويلقنونهم درسا?ٍ

أصيب عدد من الشبان والفتيات مساء امس الأربعاء, اثر نشوب اشتباكات بالأيدي والحجارة داخل ساحة التغيير بصنعاء.

وقال شهود إن متظاهرين تابعين لحزب الإصلاح – الحليف الأبرز لتنظيم القاعدة, قاموا عقب عودتهم من مسيرة, اختلط فيها الرجال والنساء, بمحاولة استفزاز شباب الساحة أثناء مرورهم بجوار مخيماتهم كما اقدموا على الاعتداء عليهم.

ويؤكد الشهود أن المتظاهرين الاصلاحيين, ومعهم جنود الفرقة الأولى مدرع المتخفين بلباس مدني, قد أقدموا على الإساءة لأسيادهم من العلماء والمجاهدين, وفي مقدمتهم السيد حسن نصر الله وحزبه المقاوم للكيان الإسرائيلي “حزب الله”.

وقد أثار الاستفزاز المتعمد لمن يتخذون من عبدالمجيد الزنداني الاب الروحي, حفيظة المعتصمين المستقلين واتباع الحوثي, والذين بدورهم قاموا بصد الاعتداء والاشتباك بالأيدي مع بلاطجة الإخوان المسلمين.

وطبقا?ٍ لأقوال الشهود فقد تمكن المعتصمين الحوثيين ومعهم المستقلين من تلقين الاصلاحيين أومن يعرفون بأنصار الشريعة, دروسا?ٍ في الأخلاق واحترام مشاعر الآخرين ومعتقداتهم.

من جانبه حذر أمين عام رابطة المحاميين قيادة الإصلاح والفرقة الأولى مدرع من استمرارها في دفع عناصرها للاعتداء على شباب الثورة المستقلين والتي زادت بصورة سافرة ومتكررة من خلال التحريض الإعلامي والفتاوى الهوجاء التي تصدر من بعض عناصر حزب الإصلاح.

ودعا على العاصمي العقلاء في حزب الإصلاح بعدم الانجرار إلى تلك المشاريع الضيقة التي لا تخدم الوطن..

وأضاف العاصمي: أنا لن نسكت على مثل هذه الأفعال? ونطالب منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان والشرفاء في الوطن بإدانة تلك الاعتداءات التي زادت عن حدها? كما أن مثل هذه الاعتداءات لا تخدم الحوار المزمع عقده..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com