أخبار اليمن

القاعدة تحاول اغتيال نجل شقيق صالح في صنعاء

أحبطت أجهزة الأمن اليمنية مخططا استهدف العميد يحيى محمد عبدالله صالح? رئيس أركان حرب قوات الأمن المركزي? ونجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح أثناء قيامه بحملة لزرع الأشجار في عدد من مدارس صنعاء? أول من أمس? بعد أيام من تهديد زعيم «أنصار الشريعة» في أبين جلال بلعبيد المرقشي عن إرسال سيارات مفخخة إلى صنعاء? وتصفية مسؤولين في حال لم يتوقف الجيش من الهجوم على ابين.
وقال مصدر أمني لـ «الراي» ان «يحيى صالح ارتدى لباسا مدنيا? هو وفريق من منظمته المدنية التي يرأسها ملتقى الرقي والتقدم ومعه عدد من أفراد حمايته الشخصية لزرع العشرات من الأشجار في عدد من مدارس الأطفال والشباب في صنعاء? تحت شعار (اليمن… بنا أجمل).
وكانت جماعة مسلحة متشددة خططت لاستهدافه في احدى المدارس في منطقة يطلق عليها «سعوان» عبر إطلاق نار كثيفة? لكن جهازه الأمني سرعان ما بدل نزوله إلى تلك المدارس? التي كان مقررا?ٍ ان يزورها لغرس الأشجار? واكتفى بالنزول لبعض المدارس في منطقة أخرى? بينما نجحت وحدات حماية الشخصيات التي كانت ترافقه من تطويق المدارس التي زرع فيها الأشجار.
وذكر شهود ان «مسلحين قاموا بإطلاق النار? أثناء مرور العميد صالح مع حمايته الشخصية وأعضاء من منظمته? ما جعل الحراسة الأمنية? تقوم بإجراءات سريعة لتغييرات أمنية».
وأكد العميد صالح لـ «الراي» ان «القوى الظلامية والتي تتستر باسم الدين? تحاول النيل من كل من يحاول محاربتها فكريا وثقافيا وامنيا? وتختار تنفيذ جرائمها أثناء عمل الخير أو الصلاة? كما حدث في جامع دار الرئاسة العام الماضي? أو في ميدان السبعين الشهر الماضي الذي استشهد فيه 85 جنديا من شباب قوات الأمن المركزي? أثناء التدريبات لغرض المشاركة في ذكرى الوحدة في 22 مايو الماضي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com