السياحـة والاثار

افتتاح المعرض الفوتوغرافي الاول للصور السياحة بذمار

بحضور رسمي رفيع, افتتح المعرض الأول للصور السياحية والذي نظمته منظمة انصار السياحة بالتعاون مع جامعة ذمار, المعرض الذي افتتحه وزير الثقافة في حكومة الوفق الوطني “عبد الله عوبل منذوق”, يتكون من 280 لوحة تشكيلية وصورة فوتوغرافية سياحية متنوعة تمثل الموروث الشعبي والمشاهد السياحية التي تزخر بها محافظة ذمار, وشارك في المعرض90 طالبا وطالبة من طلاب جامعة ذمار.

وقال, عامر محمد الضبياني رئيس منظمة أنصار السياحة إن المعرض الاول للصور السياحية يأتي في اطار المعرض السنوي للفنون التشكيلية بجامعة ذمار.

وكان جلال السمهري المدير التنفيذي للمنظمة اكد في وقت سابق الى ان المعرض السياحي والتشكيلي يحتوي على المئات من الصور الفتوغرافية لمناطق سياحية واثرية بالإضافة الى العديد من اللوحات التشكيلية والفنية لطلاب قسم التربية الفنية بجامعة ذمار.

ختاما دمن جانبة دعا امين العولقي المدير المالي بالمنظمة, الجهات ذات العلاقة الى تبني ودعم مثل هذه الفعاليات الهادفة الى تنشيط تطوير القطاع السياحي في اليمن مؤكدا بأن معرض الصور السياحية واللوحات التشكيلية المقرر أقامتهما الاسبوع المقبل سيكون بمثابة فعالية سنوية تقيمها المنظمة وجامعة ذمار في كل عام.

الجدير بالذكر ان منظمة أنصار السياحة تعتبر أول منظمة يمنية تهدف الى التعريف باليمن وتحسين صورته امام العالم والترويج السياحي للمناطق السياحية والاثرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com