عربي ودولي

مستوطنون يحرقون حقولا زراعية بحماية الاحتلال وفلسطينيين بنابلس

ذكرت مصادر إسرائيلية وفلسطينية? إن اشتباكات اندلعت يوم السبت بين فلسطينيين ومستوطنين إسرائيليين? عمدوا إلى إحراق حقول زراعية في قرية عوريف بالضفة الغربية.

وأشارت المصادر إلى إصابة فلسطيني بعد إطلاق النار عليه من قبل أحد المستوطنين. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن “مواجهات بين فلسطينيين من قرية عوريف ومستوطنين من يتسهار وقعت في نابلس وتدخلت قوات الأمن لفض المواجهات”.

وحول إصابة الفلسطيني قالت الإذاعة “يستدل من التحقيق الأولي الذي أجرته شرطة لواء يهودا والسامرة أن أحد حراس المستوطنة لاحظ هذا الفلسطيني وبيده سكين فأطلق النار عليه”.

غير أن وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية قالت إن “فلسطيني?ٍا واحد?ٍا على الأقل أصيب بالرصاص الحي? في هجوم نفذه مستوطنون? بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي? بعد ظهر السبت? على قرية عوريف جنوب محافظة نابلس”.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية في البلدة قولها إن “الشاب ناجح الصفدي أصيب برصاصة في بطنه ونقل إلى إحدى المستشفيات في مدينة نابلس لتلقي العلاج”.

كما نسبت إلى شهود عيان قولهم إن “مستوطنين أحرقوا عشرات الدونمات الزراعية? وحقول زيتون في مناطق متعددة بقرية عوريف جنوب محافظة نابلس”.

وأكد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة- غسان دغلس? أن “المستوطنين أحرقوا حقول قمح وأن النار اندلعت في أكثر من منطقة”? مشير?ٍا إلى أن “المستوطنين استخدموا هذه المرة أسلحة رشاشة”? حسب الوكالة الفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com