أخبار اليمن

“هادي” يوجه الجيش بإقتحام مدينتي زنجبار وجعار هذا المساء

قالت مصادر عسكرية يمنية أن توجيهات أصدرها الرئيس عبد ربه منصور هادي للقوات الحكومية المتمركزة في مناطق عدة بأطراف مدينة زنجبار? عاصمة محافظة أبين جنوبي البلاد? تقضي بتدشين عملية اقتحام موسعة للمدينة بهدف تطهيرها من المجاميع المسلحة التابعة لجماعة أنصار الشريعة? الذراع العسكرية لتنظيم القاعدة في اليمن.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إقرار تنفيذ ضربات جوية مكثفة على مناطق تمركز مسلحي “أنصار الشريعة” بزنجبار للحد من قدرة القناصة? التابعين للجماعة والمتمركزين بشكل مكثف في مناطق متفرقة ومقابلة لمناطق تمركز القوات الحكومية? على إبطاء عملية تقدم قوات الجيش المعززة بقوات متخصصة في مكافحة الإرهاب.

وأكدت أن توجيهات رئاسية مماثلة صدرت للقوات المتمركزة في تخوم مدينة جعار بالتوغل داخل المدينة وتطهيرها من فلول جماعة “أنصار الشريعة” بالترافق مع قيام طائرات تابعة لسلاح الجو بتوجيه ضربات جوية مكثفة لمناطق تمركز المسلحين.

من جهة أخرى عززت السلطات اليمنية من إجراءات الحماية المحيطة بتحركات كبار المسؤولين والقيادات الحكومية والعسكرية عقب تلقي معلومات عن مخطط لتنظيم القاعدة لاستهداف شخصيات حكومية وأمنية وعسكرية.

تزامن ذلك مع نشر عدد من السيارات المدرعة التابعة لقوات الأمن المركزي في عدد من الشوارع الرئيسة المتفرعة من شارع علي عبدالمغني? وسط العاصمة صنعاء لمنع تكرار أحداث الشغب والاضطرابات التي تسبب بها أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح خلال اليومين الأخيرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com