أخبار اليمن

شارك في حرب صعدة.. منفذ الهجوم الأرهابي في ميدان السبعين من جنود الفرقة الأولى مدرع

كشف المتحدث باسم جماعة ما يسمى بـ«أنصار الشريعة» عن هوية الانتحاري الذي فجر نفسه في ميدان السبعين بصنعاء الاثنين الماضي مستهدفا?ٍ بروفات عرض عسكري, وأسفر عن استشهاد نحو 100 جندي وجرح المئات.

وقال المتحدث:«أنصار الشريعة تؤكد أن منفذ عملية صنعاء هو هيثم حميد حسين مفرح والذي كان جنديا?ٍ بالجيش اليمني.

وينتسب مفرح بحسب مواقع اخبارية لقوات الفرقة الأولى مدرع التي يتزعمها اللواء علي محسن الأحمر, الحليف الابرز لحزب التجمع اليمني للاصلاح والمتهم الرئيسي في ارتكاب مجازر بمحافظة صعدة خلال الحروب الماضية, مستعينا?ٍ بعدد من افراد تنظيم القاعدة الذين شاركوا في حرب صعدة الخامسة والسادسة ومنهم “مفرح”.

وفي سياق متصل أطلقت السلطات اليمنية سراح المتهم بتنفيذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف مجاميع من الجنود خلال قيامهم بتأدية تدريبات استعدادية لعرض عسكري بمناسبة حلول الذكرى ال 22 لتحقيق الوحدة? عقب ثبوت عدم علاقته بالتفجير الإرهابي وتسليم نفسه بشكل شخصي لوزير الداخلية .

وقالت صحيفة “الخليج” أن اللبس الذي تسبب في اتهام وزارة الداخلية لأمير الدين الورفي بتنفيذ الهجوم الانتحاري الذي أسفر عن مصرع وإصابة ما يزيد عن 400 جندي? نجم عن اتصال هاتفي من مجهول كشف من خلاله هوية منفذ التفجير حيث أدلى باسم الأخير كمنفذ للعملية.

ووجه وزير الداخلية عبدالقادر قحطان ببدء تحقيقات مكثفة للكشف عن هوية منفذ الهجوم الانتحاري الذي التزم تنظيم القاعدة عقب إعلانه مسؤوليته عن تنفيذ العملية? الصمت إزاء اللبس الذي تخلل الإعلان عن اسم الورافي? كمتهم بتنفيذ هجوم انتحاري مباغت لاستهداف مئات الجنود خلال قيامهم بتأدية تدريبات عسكرية في ميدان السبعين .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق