أخبار اليمن

تحذيرات من تلاعب المحامين بقضية معهد أكسيد والنيابة تستدعي إبنه رئيس الوزراء

كشفت مصادر مطلعة عن مساعي حثيثة تقوم بها بعض الشخصيات من أجل تبرئة المتهم بقتل حارس معهد أكسيد.

وقالت المصادر أن المتهم عبدالملك حاتم الآنسي-الحارس الشخصي لخالدة باسندوه ابنة رئيس الحكومة- قد تلقى وعود قبل تسليمه للاجهزة الامنية بتبرئته من تهمة القتل العمد للمواطن بابل جابر السنباني حارس معهد أكسيد للغات بصنعاء.

وأوضحت المصادر أن قيادات حزبيه تباحثت مع مجموعة من المحامين والعناصر التابعة لحزب الإخوان بشأن هذه القضية? وأنهم خلصوا إلى العمل على التلاعب بملف القضية وإظهار جريمة القتل على أنها ارتكبت دفاعا?ٍ عن النفس? وتكييف الأسباب المباشرة لوفاة المجني عليه باتجاهات أخرى على أساس إن الوفاة لم تكن نتيجة مباشرة للطلق الناري وإنما نتيجة لمعاناة المجني عليه قبل وقوع الجريمة من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وفقا?ٍ لتقرير طبي مزور يتم إعداده مسبقا?ٍ? وكذا نتيجة للتأخر في إسعاف المجني عليه واثبات ذلك عبر شهود زور من سكان الحي ومن خارجه? بالإضافة إلى تبرير هروب المتهم بافساح المجال لإسعاف المجني عليه? بحسب مانقلته صحيفة الجمهور عن تلك المصادر.

وفي سياق متصل ذكرت المصادر أن ابنة رئيس الوزراء خالدة باسندوه سوف تمثل خلال الأيام القادمة أمام النيابة.. موضحة بأن إجراءات النيابة تتضمن استدعاء خالدة باسندوه للاستماع إلى أقوالها وإثباتها في محاضر التحقيق وجمع الاستدلالات.

وتفيد المعلومات بأن المتهم عبدالملك حاتم الآنسي كان قد فر عقب ارتكابه الجريمة إلى منزل حميد الأحمر? باعتبار انه كان أحد مرافقي حميد الذي عينه فيما بعد مرافقا?ٍ لباسندوه بعد تولي الأخير لرئاسة الحكومة.. مشيرة إلى ان المتهم سلم نفسه اليوم التالي لإدارة أمن العاصمة التي وصل إليها برفقة 4 سيارات مليئة بمسلحين تابعين لحميد الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com