أخبار اليمن

الكشف عن خلية إرهابية كانت تستهدف منزل الرئيس اليمني “هادي”

كشف مصدر أمني مسئول عن ضبط خلية أرهابية بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المصدر أن الخلية استأجرت إحدى الشقق بالقرب من مسجد القبة الخضراء بشارع هائل القريب من مقر إقامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بشارع الستين? وهي المنطقة التي تسيطر عليها قوات الفرقة الأولى مدرع التابعة للواء المنشق علي محسن وكانت الخلية تقوم بتركيب قاذفات صاروخية.

ولم تستبعد المصادر في تصريحات صحافية أن يكون منزل الرئيس عبدربه منصور هادي هو الهدف من ذلك المخطط.

الجدير بالذكر أن الرئيس هادي لا يزال يقيم في منزله الكائن في شارع الستين منذ تنصيبه رئيسا? ويرفض الانتقال إلى دار الرئاسة الذي تعرض لاختراق أمني إبان الرئيس السابق علي عبدالله صالح? في حين لا يزال فريق متخصص يجري تجهيزات على القصر الرئاسي في التحرير والذي كان يقطنه نائب الرئيس السابق علي سالم البيض قبل حرب صيف 94م.

من جهة أخرى? أكدت مصادر محلية لصحيفة «عكاظ» السعودية أن من بين قتلى القاعدة الـ11الذين سقطوا في قصف جوي السبت الماضي على منطقة بليق في مديرية حريب في محافظة مأرب, فيما أكدت وزارة الداخلية في بيان لها أمس أن سعوديين بين القتلى.
وفي ذات السياق? فجرت عناصر تابعة لتنظيم القاعدة أنبوب تصدير الغاز المسال الذي يربط بين محافظتي مأرب وشبوة جنوب شرق اليمن أمس. وأوضح مصدر أمني يمني لـ «عكاظ» أن التفجير وقع في منطقة سهيم في الدائرة التاسعة للأنبوب? مرجعا تلك العملية التي قامت بها القاعدة إلى الضربات الجوبية والملاحقة العسكرية التي يتعرض لها أتباع التنظيم في أبين ومحاولاتها إرباك السلطات اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com