أخبار اليمن

حزب الاصلاح يعترف بمبدأ الحوار ويعلن رفضه لشروط الحوثي

هاجم عبد الحافظ الفقية – رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز جماعة الحوثيي الذين طالبهم بأن يتخلوا عن السلاح والشروط التعجيزية لدخول الحوار.

وقال الفقية في تصريح نشرته صحيفة اخبار اليوم التابعة للواء المنشق علي محسن الاحمر : إن على الحوثيين أولا?ٍ أن يؤمنوا بفكرة الحوار الوطني ويدركوا بأن الحوار الطريق الأسلم للخروج باليمن من أزماته المتفاقمة.

ويأتي رفض الاصلاح لشروط الحوثيين بعد تمكنه من الوصول الى السلطة ودخوله كشريك اساسي في حكومة الوفاق.. وهو ماعتبره شباب الثورة انقلابا على مبادئ واهداف الثورة حسب قولهم

وأضاف : الحوثيون إذا كانوا مؤمنين بالحوار? فعليهم أن يضعوا السلاح ويجنبوا المحافظات التي امتدوا إليها جرائم شر الصراع سواء في حجة أو صعدة أو غيرها من المحافظات.

واعتبر الفقيه الشروط التي طرحها الحوثيون? شروطا?ٍ تعجيزية? مشيرا?ٍ إلى أن الحوار كما نصت عليه آلية المبادرة الخليجية هو حوار غير مشروط وبدون سقف محدد? مطالبا?ٍ الحوثيين بأن يؤمنوا أولا?ٍ بفكرة الحوار ويأتوا إليه.

وتابع القيادي في الإصلاح: وبعد أن يؤمن الحوثيون بالحوار ويأتوا إليه ستطرح جميع القضايا للنقاش بما فيها القضية الجنوبية وقضية صعدة وتعز وتهامة.

ودعا الفقيه في سياق تصريحه للصحيفة الحوثيين إلى الاصطفاف مع الثورة لإنهاء بقايا النظام السابق وألا يكونوا مع بقايا النظام في مواقفهم سواء بقصد أو بغير قصد.

وأوضح أن الشعب اليمني ثار على نظام صالح بعد أن أعاد العجلة إلى ما بعد ثورة سبتمبر وأعاد التعصب الفئوي والمناطقي والسلالي والمذهبي? مشيرا?ٍ إلى أن خروج الشعب اليمني ضد النظام من أجل إيجاد حكم عادل ورشيد بمواطنة متساوية? ولافتا?ٍ إلى أن أي فئة أو حزب يدعو إلى والمناطقية المذهبية أو السلالية فالشعب اليمني ضده..

وكانت جماعة الحوثيين طرحت أمس الخميس عشر نقاط كـ “رؤية” للدخول في الحوار الوطني الشامل الذي تستعد القوى اليمنية إلى الدخول فيه خلال الأشهر المقبلة بناء على ما نص? عليه اتفاق نقل السلطة..

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق