الصحــافــة والإعلام

وزير الخارجية “القربي” يتوعد بمقاضاة صحافي اتهمه بالاختلاس

توعد وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربى اليوم الأحد بمقاضاة صحافي يمني مقيم في واشنطن اتهمه بالاختلاس والفساد المالي والاداري.

وكتب القربى على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ” شكرا لكل من كتب أو أتصل بي من الأصدقاء ممن اعرف والكثير ممن لا اعرف شخصيا مستنكرا ومستهجننا لما كتبه منير الماوري في حملة مسعورة خرجت عن أخلاقيات المهنة وتعدت العام إلى الخاص “.

وأضاف” كما طلب مني الكثير فأنني لن أرد على هذا المستوى المتدني من الكتابة والحقد المريض لأنه كذب وتضليل وإذا كان من الحق الحديث في الشأن العام فان الخاص لا يسقط بالتقادم وسيتم مقاضاته “.

وقال القربي أن” الماوري يكتب ما يكتب لأنه في واشنطن والهدف من هذه الحملة معروف وليتأكد إنني سأظل وفيا لمبادئي وقيمي وأدافع عن ما أؤمن به “.

واتهم القربي الماوري بشن حملة عليه بهدف تعيينه سفيرا في واشنطن ?وقال “سنظل نعمل على تطبيق القانون بعيدا عن تصفيه الحسابات والمصالح الخاصة والتخريب الحزبي وإذا كان جزء من الحملة هو محاوله للابتزاز عند تعين السفراء فليتأكد الجميع انه لا مكان له وسيتم اختيار السفراء الجدد وفقا لقانون السلك الدبلوماسي “.

وكان أعلن مساء أمس السبت ان وزارة الخارجية اليمنية استدعت 29 سفيرا لتعيين بدلاء عنهم أبرزهم سفيري اليمن في السعودية والولايات المتحدة .

وكان الماوري نشر على مدى الأسبوع الماضي سلسلة مقالات اتهم فيها القربي باختلاس ملايين الدولارات من خلال منصبه كوزير الذي يتولاه منذ عقدين من الزمان?و بتعيين أقارب له في مناصب دبلوماسية.

المصدر: يو بي آي

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق