أخبار اليمن

عبدالكريم الخيواني ينتقد خاتمة باسندوة ويتحدث عن سيطرة الأحمرين والانسي على قراراته

اتهم الكاتب والقيادي في أحزاب المشترك عبدالكريم الخيواني حكومة الوفاق الوطني بأنها تدين بالولاء للشيخ حميد الأحمر وتبعية رئيسها له.. مشيرا?ٍ إلى أن الحكومة ما كان لها أن تتخذ قرارات مثل اعتماد 13 مليارا?ٍ للمشائخ وصرف 200 مليون ريال لجامعة الإيمان وإعادة خدمات شركة “سبأ فون”.. لولا ولاؤها لحميد الأحمر وتبعية باسندوه له.

وقال الخيواني في مقال صحفي ” ان ما يقوم به باسندوه وحكومته فساد? بل فساد مغلظ.. الثورة بريئة منه ومما يفعل? ولا يجوز تمريره تحت وهم الوفاق? فلم نرى من الوفاق المزعوم غير الفساد والتفريط بسيادة اليمن” موضحا بأن “ما قامت به الحكومة من فساد “يستحق ثورة لوحده”.

وأضاف الخيواني: “لم يخب ظني كثيرا بـ”باسندوه” الذي كنت يوما?ٍ أحترمه وأقدر مشاعره الجياشة وإجادته للشكا والبكاء وظننت أنه يرجو من الله حسن خاتمته كرجل على مشارف نهاية السبعينيات.. لكن هيهات أن تمنحه هذه القرارات حسن الخاتمة أو الاحترام”.. موضحا بأن باسندوة خلال فترة قصيرة سيجد نفسه مع دموعه وحيدا?ٍ وفاقدا?ٍ الاحترام.

واستغرب القيادي في المشترك عبدالكريم الخيواني أن يصدق باسندوه نفسه بأنه صاحب قرارات? وهو يدرك أن الأمور يديرها غيره وتحديدا?ٍ بالتراتب حميد الأحمر وعلي محسن وعبدالوهاب الآنسي? وأخيرا?ٍ الدكتور ياسين الذي يبدو راضيا?ٍ بدور الملحق هو وحزبه العتيد? حد عدم ملاحظته حجم الخسارة? أو مخالفة تنظيراته.. بحسب الخيواني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com