السياحـة والاثار

وزير السياحة يعود إلى صنعاء بعد مشاركته في منتدى سياحي بدبي

كشف وزير السياحة الدكتور قاسم سلام انه سيتم خلال الفترة القادمة توقيع عدد من الاتفاقيات المعنية بالشأن السياحي بين اليمن ومنظمتي السياحة العالمية والعربية بما يخدم السياحة اليمنية والبينية العربية والعالمية باعتبار السياحة ثقافة ومتعه جمعت البشرية حولها.

وقال وزير السياحة ان الجمهورية اليمنية أكدت وجودها على خارطة السياحة العالمية خلال مشاركتها في المنتدى العالمي الخاص بنمو السياحة في الشرق الأوسط في الأوقات العصيبة بالرغم من الأزمة التي شهدتها اليمن العام الماضي .

جاء ذلك خلال في تصريح أدلى به وزير السياحة لوكالة الإنباء اليمنية سبأ لدى عودته إلى مطار صنعاء الدولي اليوم بعد مشاركته في أعمال المنتدى الذي إقامته المنظمة العالمية للسياحة التابعة للأمم المتحدة بأمارة دبي الإماراتية واختتم أعماله مؤخرا .

مشيرا إلى انه بحث مع المعنيين في المنظمة العالمية للسياحة سبل التعاون المشترك بين الجانبين خاصة في مجال بناء القدرات والتأهيل والتدريب وتمويل بعض المشاريع السياحية البينية? وكذا تنظيم دورة تدريبية في مجال السياحة وإدارة الأزمات.

كما بحث الوزير سلام مع نظرائه وزراء السياحة العرب كل على حدة من جهة ومع المنظمة العربية للسياحة من جهة سبل تفعيل وتوثيق السياحة العربية البينية ودعوة رؤوس الأموال العربية للاستثمار السياحي في اليمن وسائر البلدان العربية? مؤكدا ان وزارة السياحة ستقوم بتنفيذ حملة الترويج والتسويق السياحي بناء على الخطة التي أعدتها الوزارة ابتداء من شهر يونيو القادم بإقامة العديد من الفعاليات والمشاركة في المعارض الدولية التي ستقام في الصين واليابان وفرنسا للترويج والتسويق للمنتج السياحي اليمني الذي يتفرد بالكثير من الخصائص والتي ميزته عن غيره من الدول الأخرى كالسياحة التاريخية والثقافية والحضارية والمغامرات وتسلق الجبال والتخييم بالصحراء .. بالإضافة إلى السياحة البيئة والاستمتاع بالمناظر الخلابة الموجودة في كثير من المناطق اليمنية وخصوصا جزيرة سقطرى التي حباها الله الطبيعة والأشجار والطيور النادرة? فضلا عن سياحة الغوص والسياحة الاستشفائية القائمة على المياه المعدنية (دمت).

ونوه سلام بالدور الكبير المعول على الشريك الاستراتيجي للحكومة في المجال السياحي المتمثل في القطاع الخاص في المساهمة في إيجاد البنى التحتية والتأهيل السياحي كون السياحة منتج حساس جدا يحتاج إلى تضافر جهود الجميع وتوفر العديد من العوامل أهمها الاستقرار ألسياسيي والأمني والوعي لدى المواطنين وترويج مفهوم صناعة وتجارة السياحة.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com