عربي ودولي

أسرة بن لادن تغادر باكستان إلى السعودية

قال محامي أسرة أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الراحل الذي قتل قبل نحو عام على ايدي قوات امريكية خاصة لرويترز إن أفراد الأسرة غادروا باكستان إلى السعودية في وقت مبكر صباح الجمعة.

وانتهت بهذا اشهر من التكهنات بشأن مصير الأرامل الثلاث و11 ابنا احتجزتهم السلطات الباكستانية بعد مقتل بن لادن في الثاني من مايو.

وقال المحامي عامر خليل “نعم يجري ترحيلهم إلى السعودية. إنها رحلة خاصة.”

وبمجرد خروجها من باكستان ستتمكن الأسرة من الكشف عن تفاصيل اختباء بن لادن في باكستان لسنوات. ويرجح أن زعيم القاعدة الراحل الذي كان على رأس قائمة المطلوبين في العالم تمكن من هذا بمساعدة عناصر في الجيش الباكستاني ووكالات المخابرات الباكستانية.

وقالت قنوات تلفزيون باكستانية ان الطائرة اقلعت نحو الساعة الواحدة والنصف صباحا “2030 بتوقيت جرينتش” إلى السعودية. ولم يعرف المكان الذي ستذهب إليه الطائرة في السعودية.

وقال السفير اليمني في اسلام اباد عبده علي عبد الرحمن لرويترز عبر الهاتف في وقت مبكر الجمعة إن الأسرة وتشمل أمل السداح أرملة بن لادن اليمنية وأبناءها في طريقها إلى مدينة جدة السعودية .

وأضاف أن طائرة تحمل أمل وشقيقها زكريا السداح وباقي الأسرة في طريقها لجدة وأن هذا الفصل الذي استمر عاما أغلق الان.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من المسؤولين السعوديين.

وقال مصدر في وزارة الخارجية اليمنية إن السداح وأبناءها سافروا إلى السعودية بناء على طلب من أسرة بن لادن للبت في أمر إقامتهم هناك وإنهم سيتوجهون بعد ذلك إلى اليمن. ولم يوضح المصدر إذا كانت الأسرة ستزور اليمن أم ستقيم فيه.

وذكرت وزارة الداخلية الباكستانية التي كانت مسؤولة عن أسرة بن لادن في بيان أنها “أصدرت أوامر بترحيل 14 فردا في أسرة أسامة بن لادن تنفيذا لأوامر المحكمة.”

وأضافت “بقيت الأسرة سالمة وآمنة في بيت للضيافة.. تم ترحيلهم اليوم إلى البلد الذي اختاروه وهو السعودية.”

وإلى جانب أرامل بن لادن الثلاث تم ترحيل سبعة أبناء وأربعة أحفاد لزعيم القاعدة الراحل.

وكانت محكمة باكستانية قد حكمت في وقت سابق من هذا الشهر على النساء الثلاث بالسجن 45 يوما بتهمة دخول باكستان بطريقة غير مشروعة. وأمرت المحكمة بترحيلهن بعد نهاية فترة السجن التي بدأت في الثالث من مارس/ اذار لدى اعتقالهن رسميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com