عربي ودولي

حشود مصرية تسقط دولة ا?ل سعود وتهتف”طال عمرك .. الكعبة مش بتاعتك”

تظاهر مئات النشطاء من مختلف التيارات السياسية أمام السفارة السعودية بالجيزة ظهر امس لمطالبة السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن المحامي أحمد الجيزاوي الذي اعتقلته السلطات السعودية فور وصوله لأراضيها لأداء العمرة الثلاثاء الماضي? حيث فوجئ بصدور حكم غيابي بسجنه عاما وجلده 20 جلدة بتهمة العيب في الذات الملكية.

وحاول جنود الأمن المركزي منع المتظاهرين من الوقوف أمام السفارة? إلا أن المتظاهرين المتضامنون مع الجيزاوي تمكنوا من تخطي حواجز الأمن والصعود إلى أعلى سور السفارة? ورفعوا علم مصر فوقه ? و رسموا جرافيتي يطالب بالحرية للجيزاوي? وجرافيتي لصورة ملك السعودية وأسفل منها “ابقي اعتقلني”.

وردد المتظاهرون هتافات عدة منها “الحرية للجيزاوي” و”سيبو الورد يفتح سيبو .. الجيزاوي مش هنسيبوا” و”إيه القضية إيه القضية.. جلدوا إخواتنا في السعودية” و”حبس إخواتنا مش رخيص”.. ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها “ابقى اعتقلني بروح خالتك” و”يسقط آل سعود”.

وكتب نشطاء على حائط السفارة السعودية “يسقط آل سعود”? ولوح متظاهرون بأحذيتهم للتنديد باعتقال السلطات السعودية الجيزاوي في وجه المدخل الرئيسي للسفارة وحملوا لافتات “طال عمرك الكعبة مش بتاعتك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com