أخبار اليمن

بحضور بن عمر.. الاحمر يسلم قيادة القوات الجوية اليمنية

اعلن مبعوث للامم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر إن الاخ غير الشقيق للرئيس اليمني السابق محمد صالح الأحمر استقال من قيادة القوات الجوية.

وقال المبعوث للصحفيين في صنعاء: ” تم حل المشاكل بشأن القرارت الأخيرة ويجب ان تنفذ قرارت الرئيس عبد ربه منصور هادي كاملة”.

وكان هادي قد اقال نحو 20 ضابطا بينهم الاحمر الذي رفض قرار الاقالة وظل يحاصر مطار العاصمة وأوقف كل الرحلات احتجاجا على القرار.

واوضح مسؤول حكومي ان المبعوث الذي ساعد على المضي في خطة ترك بموجبها صالح السلطة في نهاية الأمر بعد احتجاجات شعبية استمرت أكثر من عام? أقنع الرئيس السابق بضمان امتثال أخيه لأوامر هادي.

واضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه: “أتم جمال بن عمر مبعوث الامم المتحدة المفاوضات لإقناع الرئيس السابق بالحاجة لتنفيذ امر إقالة أخيه غير الشقيق من قيادة القوات الجوية”.

وحل اللواء راشد علي ناصر الجند محل الاحمر في قيادة القوات الجوية? فيما لايزال ابن صالح وابن أخيه وحلفاء آخرون في مناصبهم كقادة لوحدات عسكرية مهمة.

من جهة اخرى? اكدت مصادر عسكرية ان الجيش يتقدم باتجاه وسط مدينة زنجبار التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة منذ نهاية ايار/مايو.
وقال المصدر بان الجيش اليمني بدأ احراز تقدم باتجاه وسط زنجبار عاصمة محافظة ابين? مشيرا الى ان اللواء الخامس والعشرين ميكانيكي تقدم بعد اشتباكات استمرت لعدة ساعات.

واضاف ان الجيش سيطر على عدد من المنشآت في المدينة منها مبنى البريد اثر تقدمه من الجهتين الشرقية والجنوبية.

واشار المصدر في تصريحه لقناة العالم ان المعارك اسفرت عن سقوط عدد من الضحايا من الطرفين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق