أخبار اليمن

اللجنة العسكرية تهدد أولاد الأحمر بعقد مؤتمر صحفي وأتخاذ عقوبات صارمة ضدهم

حملت اللجنة العسكرية أولاد الأحمر مسئولية عرقلة تنفيذ أعمال اللجنة. مشيرة?ٍ الى رفضها تعليمات اللجنة برقم (10) والمصادق عليها من فخامة الرئيس / عبد ربه منصور هادي (رئيس الجمهورية) والمتضمنة تكليف مجموعة من أعضاء اللجنة العسكرية للنزول باتجاه حي صوفان وحي النهضة والمدينة الليبية وإزالة جميع المظاهر المسلحة في تلك المناطق ? تنفيذا لما نصت عليه المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ووفقا?ٍ للمهام المناطة بلجنة الشئون العسكرية ومن ضمنها إزالة المظاهر المسلحة والحواجز والخنادق والمتاريس وخروج المسلحين من العاصمة والمدن الرئيسية .

ووجهت اللجنة في مذكرة موقعة من وزيري الدفاع والداخلية وموجهة لـ”هاشم الأحمر” اتهامات لأولاد الأحمر بالاعتداء على اللجان المكلفة برفع السواتر الترابية في حي صوفان واحتجاز معدات تابعة لدائرة الأشغال (الشيولات) والاعتداء عليها ? وكذا إعادة المتاريس التي تم إزالتها من قبل اللجنة وإطلاق النار وذلك يوم الأحد الموافق 15/4/2012م .

وطالبت اللجنة العسكرية أولاد الأحمر بعدم الاستمرار في عرقلة جهود اللجنة وتسليم الأشخاص الذين قاموا باحتجاز معدات دائرة الأشغال (الشيول) والاعتداء عليها ? وإزالة كافة المتاريس التي تم إزالتها مسبقا?ٍ من قبل اللجنة واستكمال إزالة جميع المظاهر المسلحة بما فيها من متارس وخنادق وحواجز ومسلحين ? ملوحة باتخاذ إجراءات رادعة في حال عدم تنفيذ قراراتها وعقد مؤتمر صحفي توضح فيه للرأي العام جميع المخالفات التي حدثت والجهة التي تقف خلفها .

ويطالب متابعون (اللجنة العسكرية) بانتهاج مبدأ الشفافية في أدارة أعمالها والإفصاح عن الجهات التي تعيق أدائها مهامها وتعرقل خطوات إخلاء العاصمة صنعاء من المظاهر المسلحة وفي مقدمتها المليشيات القبلية المسلحة والحواجز الترابية والكتل الإسمنتية وعودة الجيش لثكناته قبل الأزمة مطلع العام 2011م .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق