عربي ودولي

المشير طنطاوي ينتقد “التطاول على الجيش”

انتقد المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ما سماه “التطاول على القوات المسلحة”? مجددا التأكيد على أن تسيلم البلاد لنظام مدني منتخب وصياغة دستور يرضى عنه كل أبناء الشعب.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن طنطاوي قوله إن “القوات المسلحة بخير وإنها العمود الفقري لمصر وإن التاريخ سيثبت للجميع الجهود التي قامت بها”.

وانتقد طنطاوي ما سماه “التطاول على القوات المسلحة”? مشيرا إلى أن أحدا “لن يستطيع النيل من معنوياتنا”. وقال “إننا قادرون على الرد على هذه القلة والضرب بيد من حديد عليها ولكننا لن نسمح بذلك حتى نمر بمصر الى بر الأمان”.

وأضاف “نحن نتعاون جميعا من أجل مصر التي لم تخضع لأحد أو لمجموعة بعينها ولكن ستكون للمصريين جميعا ووفق الإرادة الشعبية”.

وأوضح طنطاوي أن القوات المسلحة اضطرت إلى أن تقوم بمهام أمنية في ظل غياب الشرطة التي وصفها بأنها جزء من الشعب? مؤكدا أنها بدأت تتطور وتعود للعمل بقوة. وقال إن القوات المسلحة تدعمها ولن تسمح لأحد بتدميرها.

وكان ميدان التحرير شهد أمس الجمعة احتشاد عشرات الآلاف من المصريين في ميدان التحرير بوسط القاهرة للمطالبة بحماية الثورة التي أطاحت بحسني مبارك قبل أكثر من عام وشارك ألوف في مظاهرات بمدن أخرى وطالب المتظاهرون المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالالتزام بوعد قطعه بتسليم السلطة للمدنيين منتصف العام.

وأسهمت خلافات بشأن من يحق لهم خوض انتخابات الرئاسة ومن يضع الدستور الجديد للبلاد في إثارة شكوك حول التزام المجلس العسكري بالتحول الديمقراطي. وقال خيرت الشاطر الذي كان المرشح الرئاسي الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين إن استبعاده يشير إلى أن المجلس العسكري ليس لديه النية لتسليم السلطة في الموعد المحدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com