فيديو واحداث مصورة

سعودية واوردغان وحمد بن جاسم .. أكثر الشخصيات تأثيرا?ٍ في العالم

اختارت مجلة “تايم” الأمريكية الناشطة السعودية “منال الشريف” ضمن الـ 100 الأكثر تأثيرا في العالم في قائمة ضمت خليطا من السياسيين والعلماء والرياضيين والموسيقيين. وتنشر المجلة قائمتها سنويا وتقول إنها تضم الأشخاص الذي يؤثرون فينا ? والذين يمتعوننا ? وأولئك الذين يتحدون الصعوبات.

وعزت المجلة الأمريكية اختيارها لـ “منال” ? وهي مطلقة وأم لطفلين ? ضمن القائمة لريادتها كناشطة تطالب بحق السعوديات في قيادة السيارة.

ومن بين الشخصيات التي شملتهم قائمة “تايم” وردت أسماء 4 شخصيات عربية أخرى ? هم كل من الشيخ حمد بن جاسم بن جبر رئيس الوزراء القطري ? ورئيس حزب النهضة التونسي “راشد الغنوشي” ? ورسام الكاريكاتير السوري “علي فرزات” ? والمصرية “سميرة إبراهيم”.

وفي تعليلها لاختيار الشيح “حمد بن جاسم” أوردت المجلة ما كتبه رئيس الوزراء التركي “أردوغان” حول الدور الذي لعبه في تنمية قطر وزيادة الثقل للدولة الصغيرة.

وقالت المجلة أن اختيارها للغنوشي جاء على خلفية نجاحه في ملء الثغرة التي خلفها زين العابدين بن علي وقدرته على تأسيس نظام إسلامي معتدل.

وتم اختيار “علي فرزات” و “سميرة إبراهيم” نظرا لشجاعتهما الفائقة ? حيث عاد “فرزات” للرسم وانتقاد نظام الأسد بالرغم مما تعرض له ? فيما أشادت المجلة بمواجهة سميرة إبراهيم للمجلس العسكري فيما يتعلق بقضية “كشف العذرية”.

يذكر أن القائمة ضمت العديد من الساسة من بينهم الرئيس الأمريكي ورئيسة الوزراء الألمانية والمرشد الأعلى لإيران ? ومن بين الرياضيين اختارت “ميسي” ? كما اختارت المطربة “ريهانا” ضمن مجموعة أخرى من الفنانين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com