حقــوق وحريـات

الملتقى الوطني يناقش مسودة التقرير السنوي حول حالة حقوق الإنسان في اليمن

ناقش الملتقى الوطني لحقوق الإنسان NFHR الثلاثاء الماضي في ورشة العمل التي عقدها بمقر الملتقى بمدينة الحديدة المسودة الأولية للتقرير السنوي الثاني لحالة حقوق الإنسان في اليمن للعام 2011 والذي يحمل عنوان ” تحديات أمن الإنسان في اليمن “.
وتناول التقرير في مسودته إحصائيات وجداول بيانية لوقائع انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن خلال العام المنصرم من واقع الرصد والتقصي والتوثيق الميداني الذي نفذه فريق الرصد بالملتقى على مدى العام في عموم محافظات الجمهورية .
ويتكون التقرير من خمسة أبواب تناقش الحقوق السياسية و الاقتصادية و ألمدنية وحقوق الفئات الضعيفة ? وكذا المناصرة التي يقدمها الملتقى لضحايا الانتهاكات والاستنتاجات والتوصيات , إضافة الى ان الملتقى أعد الى جانب التقرير ملحق يحتوي رصد يومي خاص حول حرية التجمع “التظاهرات والإعتصامات ” خلال العام المنصرم.
واستمع الملتقى الى الملاحظات المقدمة حول التقرير من قبل عدد من الاكاديمين والمحامين ونشطاء حقوق الإنسان والمهتمين المشاركين في الورشة لاستيعابها قبل إطلاق التقرير خلال الأيام القلية القادمة.
ويأتي إصدار الملتقى الوطني لحقوق الإنسان للتقرير السنوي لحقوق الإنسان في اليمن لعام 2011 بالشراكة مع الصندوق الوطني للديمقراطية NED للعام الثاني على التوالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق