كاريكـاتيـــر

زرعتها القاعدة.. مصرع ثلاثة أطفال فى انفجار قنبلة موقوتة بحضرموت

قتل ثلاثة اطفال بينهم شقيقان صباح اليوم الاحد في انفجار قنبلة موقوتة زرعها عناصر من تنظيم القاعدة في بلدة بمحافظة حضرموت? شرق اليمن حسبما ذكر المصدر.

وذكر المصدر ان “الاطفال الثلاثة وهم في الصفوف الابتدائية الاولى كانوا في طريقهم الى المدرسة? وقتلوا في انفجار القنبلة الموقوتة التي كانت مزروعة في سلة مهملات على قارعة الطريق”.
ووقع الانفجار في بلدة القطن بمحافظة حضرموت التي يوجد للقاعدة حضور ملحوظ فيها.
واكد المصدر ان “عناصر من القاعدة زرعوا القنبلة” مشيرا الى انه تم رصد سيارة بيك اب مشبوهة ليل السبت قد يكون استخدمها زارعو القنبلة.
وياتي ذلك فيما تصاعد العنف بشكل كبير في جنوب اليمن في الاشهر الاخيرة مع سيطرة تنظيم القاعدة على قطاعات واسعة من محافظتي ابين وشبوة والمناطق المجاورة.
واكد مصدر امني لوكالة فرانس برس ان مقاتلا من “لجان المقاومة الشعبية” قتل اليوم الاحد في قصف بمدافع الهاون شنه عناصر القاعدة على مدينة لودر بمحافظة ابين.
وذكر المصدر ان القصف “المتقطع” في المدينة اسفر ايضا عن اصابة خمسة مدنيين بجروح بينهم امرأتان.
وفي وقت لاحق? فجر انتحاري سيارة مفخخة كان يقودها في حي الحضن غرب لودر مستهدفا لجان المقاومة الشعبية? ما اسفر عن مقتل الانتحاري اضافة الى اصابة ثلاثة من مسلحي اللجان? بحسبما افاد مصدر محلي لوكالة فرانس برس.
وقتل 223 شخصا منذ الاثنين في مواجهات بين المسلحين المدنيين المدعومين من الجيش وعناصر القاعدة الذين حاولوا عبثا السيطرة على مدينة لودر في ابين.
وهدأت المواجهات نسبيا الجمعة وتجددت بشكل متقطع اليوم الاحد.
كما قتل خمسة من رجال الامن في هجوم شنه عناصر القاعدة السبت على نقطة امنية في شمال عدن? فيما قضى ايضا ثمانية من المهاجمين.
واستفادت القاعدة من تشتت السلطة المركزية ومن الاحتجاجات التي شهدها اليمن خلال الاشهر الماضية لتعزيز نفوذها في جنوب وشرق اليمن.
وسيطرت القاعدة في نهاية مايو الماضي على زنجبار? عاصمة محافظة ابين الجنوبية? ووسعت شيئا فشيئا سيطرتها في الجنوبة.
وقد تعهد الرئيس اليمني التوافقي عبد ربه منصور هادي المتحدر من ابين? بالقضاء على تنظيم القاعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com