كاريكـاتيـــر

محافظ أبين يستبعد تورط النظام السابق في دعم القاعدة ويؤكد جدية هادي في الحرب

قال محافظ أبين المعين حديثا جمال العاقل لـصحيفة ”الاتحاد” الاماراتية: “إن المعارك بين الجيش ومقاتلي القاعدة في لودر لم تنته بعد وحملة مطاردة فلول التنظيم مستمرة”.

وأكد مقتل مجاميع كثيرة من “القاعدة” في المعارك? لكن دون أن يذكر إحصائية محددة? واشار الى ان بين حصيلة الضحايا من الجنود 20 قتيلا و40 جريحا? ومن القبائل 26 قتيلا و120 جريحا.

وردا على سؤال حول اتهامات أطراف سياسية معارضة للرئيس السابق علي عبدالله صالح بالتورط وأنصاره في مساندة ودعم “القاعدة”? قال محافظ أبين “لا أملك دليلا واحد يؤكد هذه الاتهامات”? واضاف “يجب على من يتهم أحدا بدعم القاعدة أن يقدم أدلة وبراهين تثبت ذلك”. لكنه دعا في الوقت ذاته القوى السياسية اليمنية إلى الابتعاد عن المماحكات السياسية? من أجل القضاء على التنظيم الارهابي الخارج عن الدين والقانون.

وقال “إن تنظيم القاعدة أحدث مأساة إنسانية غير مسبوقة منذ سيطرته على أغلب محافظة أبين منتصف العام الماضي”? لافتا إلى أن التنظيم المتطرف دمر البنى التحتية خصوصا في زنجبار وجعار اللتين لا تزالان تحت سيطرة المتشددين? الذين أعلنوا قبل شهور إقامة “إمارة إسلامية”.

وأكد أن القوات الحكومية ستواصل قتال “القاعدة” حتى يتم تطهير كافة مناطق أبين من الإرهابيين”? مشيرا إلى أنه يلمس اهتمام جاد للرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي? ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد في القضاء على “القاعدة”.

والتقى محافظ أبين زعماء قبائل وعشائر مديرية لودر التي بدأت الحياة الطبيعية تعود إلى شوارعها ومتاجرها بشكل تدريجي? وشدد على مواصلة التلاحم بين القوات المسلحة والمقاومة الشعبية? حتى يتم تطهير بقية مديريات المحافظة من عصابات تنظيم القاعدة. فيما أشارت مصادر يمنية إلى تحركات لإقامة تحالفات قبلية في مديريات وسط أبين? لملاحقة عناصر التنظيم الارهابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com