عربي ودولي

إسرائيل تقيم أكبر محطة تجسس وتنصت وأضخمها في العالم على الحدود المصرية

برزت صحيفة “القدس العربي” عنوانا?ٍ على صفحتها الرئيسية يقول: الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي?ة تكثف مراقبة الحدود مع مصر بسبب الأحداث الأخيرة في القاهرة وسيناء.. الدولة العبرية تقيم أكبر قاعدة استخبارات بالنقب للتجسس على دول معادية وصديقة.

وكتبت الصحيفة اللندنية في التفاصيل: أفاد موقع Israel defense المتخصص في الشؤون الأمنية أن الأجهزة الأمنية في الدولة العبرية تقوم في هذه الأيام بالعمل المكثف لإنشاء ما أطلق عليه الموقع “مجمع استخباراتي” عسكري كامل في منطقة كبيرة بالقرب من مدينة بئر السبع في الجنوب.

وبحسب المعلومات المتوفرة? بحسب الموقع? فإن الحديث يدور عن أكبر محطة تجسس وتنصت وأضخمها في العالم? وتتمثل مهمة محطة التجسس في اعتراض المكالمات الهاتفية والرسائل والبيانات الإلكترونية? التي يتم إرسالها عبر الأقمار الصناعية وكابلات الاتصالات البحرية الموجودة في البحر الأبيض المتوسط.

كما أن لديها القدرة على جمع المعلومات الإلكترونية? ورصد اتصالات الحكومات والمنظمات والشركات والأفراد على حد سواء.

وبحسب المخطط? تابع الموقع قائلا?ٍ? نقلا?ٍ عن محافل وصفها بأنها عالية المستوى في تل أبيب? ستقام القاعدة الجديدة في المنطقة الواقعة بين مدينة بئر السبع وقرى اللقية وأم بطين? وستمتد القاعدة العسكرية على أكثر من 5 آلاف دونم? وتشمل مباني بمساحة أكثر من 600 ألف متر مربع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com