عربي ودولي

“الموساد “: سيناء ستشهد عدم استقرار السنوات المقبلة

قال قائد المخابرات الحربية الإسرائيلى الميجور جنرال ابيب كوتشافى: إن شبه جزيرة سيناء المصرية سوف تشهد عدم استقرار متزايد فى السنوات المقبلة.

وكشف كوتشافى الخميس? النقاب عن اكتشاف الجيش عشر خلايا إرهابية فى سيناء الخاضعة للسيطرة المصرية خلال الشهرين الماضيين.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية فى موقعها الألكترونى عن كوتشافى? له تصريحا?ٍ فى حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط المخابرات الحربية? الهجوم على إيلات وهجمات إطلاق النار التى انطلقت من سيناء هى مجرد تعبير عن التغيير الجوهرى الذى تشهده المنطقة.

وأضاف? المنظمات الإرهابية تواصل تقوية وجودها فى سيناء .. سوف يتعين علينا أن نستعد لعدم الاستقرار الذى له علاقة بالأمن والذى سوف يميز هذه المنطقة فى السنوات المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الدفاع ايهود باراك ورئيس الأركان الإسرائيلى بينى جانتس? وقائد المنطقة الجنوبية الميجور جنرال تال روسو وكوتشافى? عقدوا اجتماعا لمناقشة الهجوم الصاروخى على إيلات.

وقال باراك: “الوضع فى سيناء يتطلب نوعا مختلفا من الانتشار” مضيفا” هذا حادث خطير ندرسه وسوف نتعقب أولئك الذين أطلقوا الصواريخ على إيلات واستهدفوا مواطنين إسرائيليين”.

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو? على إطلاق الصواريخ بقوله? إن المؤسسة العسكرية تدرك تماما أن سيناء تتحول إلى منصة لإطلاق الصواريخ من جانب الإرهابيين”? مضيفا : ” نقوم ببناء سياج? إنه لا يستطيع أن يوقف الصواريخ ولكننا سوف نجد حلا لذلك? سوف نضرب الذين يستهدفون إيذاءنا”.

كانت إسرائيل أعلنت فى وقت سابق أن صاروخين من نوع “جراد” سقطا على مدينة إيلات الساحلية جنوب البلاد.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة? أن الصاروخين أطلقا على ما يبدو من جهة شبه جزيرة سيناء مما أدى إلى إصابة عدد من السكان بالهلع? فيما لحقت أضرار طفيفة بعدة مبان بعد تحطم نوافذها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com