ابناء اليمـن في المهجـــر

وفد الجمعية الخيرية لتعليم القرآن بوادي حضرموت يزور الهيئة لتحفيظ القرآن بجدة

التقى وفد الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت بالمركز الرئيسي للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة جدة سعادة الدكتور / عبدالله بن علي بصفر أمين عام الهيئة ? وفي اللقاء رحب الدكتور بصفر بوفد الجمعية مثمنا?ٍ الدور الذي تلعبه الجمعية في خدمة القرآن الكريم جنبا?ٍ إلى جنب مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم والمؤسسات القرآنية بمختلف أنحاء العالم ? وقال ” أن الجمعية تعد من أبرز الجمعيات في مجال تخصصها ? فهي التي تقود العمل القرآني في وادي حضرموت بمثابة الأم ? لذا يجب الاهتمام والتركيز على الأنشطة التي تقوم بها الجمعية لأن خدمة القرآن الكريم شرف كبير لمن يقوم به.. مؤكدا?ٍ على التدقيق والشفافية المطلقة في التعامل ? بعيدا?ٍ عن الانشغال بالأمور التي تشغل العاملين بجمع التبرعات والتركيز على الأوقاف القرآنية .

كما أكد فضيلته على المصداقية في المجال الإعلامي بما يعكس واقع وحقيقة النشاط القرآني ? وقال : إن الإتقان في حفظ القرآن وتلاوته ومراجعته بما يضمن عدم نسيانه أمر في غاية الأهمية ? ويتحقق ذلك من خلال تكليف لجنة مركزية للاختبارات في كل مسجد وتقديم الحوافز والمكافئات التشجيعية لهم ? حاثا?ٍ أهل الخير المشاركة في تقديم الهدايا والجوائز ? وأكد بصفر على اعتبار العمل القرآني وخدمته رسالة وواجب شرعي قبل أن يكون وظيفة .

وقد أعرب أمين عام الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن عن استمرار الهيئة في دعم مشاريع الجمعية وتقديم الدعم المادي و المعنوي لها خصوصا و أنها قد حصلت على العضوية العاملة في الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن ضمن 11 جمعية على مستوى العالم .

من جانبه عبر المهندس / عبدالحكيم علي باحميد مسئول العلاقات العامة بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم فرع وادي حضرموت عن سعادته ووفد الجمعية بهذه الزيارة التي تأتي في إطار برنامج رحلة العمرة الذي تنفذه الجمعية خلال الفترة من 17 مارس وحتى 10 أبريل 2012م وقال : لقد كنا حريصين على أن يقوم وفد الجمعية بهذه الزيارة إلى مقر الهيئة و التعرف على العمل القرآني العظيم الذي تقوم به في مختلف أنحاء العالم ? و لقد حقق الله لنا هذه الأمنية .

بعد ذلك قام الوفد يرافقه الشيخ محمد سنبل مدير الشؤون التعليمية بالهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بزيارة استطلاعية لكل أقسام الهيئة و مكاتبها التقى فيها برؤساء الأقسام والعاملين في مكاتبهم وتعرف عن كثب على طبيعة عمل كل قسم وما يبذله من جهد من أجل خدمة القرآن الكريم مقدرا?ٍ تلك الأعمال المباركة سائلين الله جل وعلا أن يجعلها في ميزان حسنات الجميع .

حيث طاف الوفد بمعرض تطوير مراحل تعليم القرآن الكريم وتطوير المصحف الشريف وطرق تعلمه ? والمقرأة الألكترونية ? و المكاتب و الأقسام الخاصة و إدارات التعليم و الإعلام والحسابات .

كما زار وفد الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم فرع وادي حضرموت قناة أهل القرآن الفضائية والتقى المدير التنفيذي للقناة الدكتور انس كرزون الذي أعطى لمحة وافيه عن القناة و أهدافها ورؤيتها و قال : إن رسالة القناة هي الإسهام في خدمة المجتمع الإنساني و تنميته من خلال العناية بتعليم القرآن الكريم حفظا و فهما و تطبيقا في عمل إعلامي مشوق لجذب الانتباه لغلاوة القرآن الكريم و الدعوة لمحبته ? وتبث القناة برامجها على قمر النايل سات بتردد 12398 / عمودي ? وستبث برامجها المباشرة خلال القريب العاجل ? فهي حاليا تبث البرامج التي يتم تسجيلها في الاستوديوهات الخاصة الواقعة بمبنى الهيئة ? و تعد قناة أهل القرآن قناة المؤسسات القرآنية في العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com