منــوعات

مواطنون سعوديون يعتنقون المسيحية

كشف كاتب سعودي عن بعض الحيل التي يمارسها مبشرون غربيون لإقناع الشباب السعودي بالدخول في المسيحية? عبر استغلال مواقع التواصل الاجتماعي والإقبال الكبير من جانب الشباب على التفاعل مع هذه التقنية الحديثة وتكوين صداقات جديدة.

وروى الكاتب فراس عالم في مقاله اليوم بجريدة “الشرق” كيف حاول مبشر أمريكي يدعى برايان عبر موقع “فيس بوك” تكوين صداقات مع بعض الشباب بجدة? بادئا?ٍ معهم الحديث عن حبه للشرق وعدم تصديقه لما تقوله الحكومات الغربية عن العرب? ومدى تأثره بالقراءات الإسلامية وحبه لنقاش الأصدقاء حولها.

ويشير الكاتب إلى أن برايان لم يكتف بالحديث المكثف مع هؤلاء الشباب الجامعي حول هذا الأمر? بل تخطاه إلى ترتيب موعد لزيارة المملكة? وبالفعل فاجأ أصدقاءه بقدومه إلى جدة حيث التقاهم? وعندها لاحظ الشباب أنه يتحدث العربية بطلاقة وأنه يعرف البلد بدرجة كبيرة.

ووفقا?ٍ للكاتب? فقد صارحهم برايان أن وظيفته هي تعليم الإنجيل? ثم ألقى مفاجأته الكبرى عندما قال لهم: “هل تعلمون بوجود مسيحيين سعوديين?” وعندما لاحظ أن الدهشة عقدت ألسنتهم تابع: “أنا على تواصل مع ما لا يقل عن 25 مسيحيا?ٍ سعوديا?ٍ”.

وأشار عالم إلى أن الشباب بعد هذا اللقاء ارتأوا أن الأمر خطير وأنه يجب إبلاغ السلطات? فتم الاتصال بهيئة الأمر بالمعروف بجد?ِ?ة? حيث حدثوهم بقصة برايان وما يزعمه عن نشاطه? وأخبروهم أنهم يملكون رقم هاتفه ويعرفون مقر سكنه? لكن الموظف لم يبد? اهتماما?ٍ بالأمر خصوصا عندما علم أن برايان ينزل في مجمع سكني مغلق يخص إحدى المؤسسات الكبرى في البلاد? فاعتذر بأنهم لا يملكون صلاحيات تجاه المجم?ِ?عات السكنية المغلقة? وأن ذلك قد يسبب للهيئة مشكلة كبيرة وأغلق الخط? مما أصاب الشباب بالإحباط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com