أخبار اليمن

منهم الرئيس اليمني.. العديد من رؤساء الدول العربية لن يشاركوا في أعمال القمة العربية

ذكرت أنباء صحفية نشرت في صنعاء أمس أن رئيس الجمهورية اليمني عبد ربه منصور هادي لن يشارك في مؤتمر القمة العربية في بغداد? في حين أعلن في بغداد أن 9 رؤساء عرب على الأقل سيشاركون في القمة. وقالت هذه الأنباء التي لم تؤكد من مصادر رسمية أن اليمن ستكتفي بالمشاركة بوفد من وزارة الخارجية اليمنية.
ويعتقد أن الأوضاع في اليمن لم تستتب بعد ما دعا الرئيس اليمني الجديد للبقاء في بلاده.
من ناحية أخرى قال مصدر دبلوماسي سعودي رفيع المستوى في تصريح لعدد محدود من الصحفيين في الرياض? إن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز سيغيب عن القمة العربية التي ستعقد في بغداد لأسباب صحية . وكان العاهل السعودي قد تغي?ب عن عدد من الاجتماعات العربية والدولية في العامين الأخيرين? فقد غاب عن قمة الخليج قبل الأخيرة? بالإضافة إلى تغي?به عن قمة العشرين التي استضافتها العاصمة الكورية الجنوبية في نوفمبر.
وأضاف المصدر أن مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية السفير أحمد بن عبد العزيز قطان سيرأس وفد المملكة نيابة عن العاهل السعودي? لوجود ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز? حاليا?ٍ في الجزائر”? مشيرا?ٍ إلى أن ولي العهد “لن يعود إلى الرياض قبل أسبوعين أو أكثر”.
وحسب المصادر المطلعة فإن السعودية أي?دت بقوة انعقاد القمة الحالية في بغداد? رغم معارضة العديد من الدول العربية استضافة العراق لتلك القمة التي تعقد في وقت تشهد فيه المنطقة أحداثا?ٍ مفصلية أبرزها التطورات الجارية في سوريا.

الصورة للقاعة التي ستحتضن اعمال القمة في بغداد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com