أخبار اليمن

الكهرباء تعود من جديد للعاصمة صنعاء وباقي محافظات اليمن

حذر مصدر مسئول بالمؤسسة العامة للكهرباء من خطورة استمرار الاعتداءات التي تطال الأبراج الكهربائية بخطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب ـ صنعاء 400 كيلو فولت.

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن تلك الاعتداءات تكبد الاقتصاد الوطني خسائر فادحة وتتسبب في تلف المعدات والمنشئات الكهربائية وتقلل من عمرها الافتراضي? فضلا عن المعاناة التي يتجرعها التجار والمواطنون جراء الانطفاءات الكهربائية.

ولفت المصدر إلى أن فريقا?ٍ فنيا?ٍ تابعا?ٍ للمؤسسة العامة للكهرباء تمكن اليوم من إصلاح الأضرار بخطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب – صنعاء.. مبينا أن الفريق استكمل الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم السبت أعمال الإصلاحات في منطقة الأضرار بخطوط النقل بمنطقة آل شبوان التي تعرضت لإطلاق عيارات نارية أدت إلى سقوط الفازة السفلى من الدائرة الأولى عند البرجين 379 ـ 380 الساعة الواحدة وأربعين دقيقة من ظهر أمس الجمعة.. وقال:” فور انتهاء الفريق من أعمال الإصلاحات بمنطقة آل شبوان تفاجأ الفريق بتعرض الخطوط لاعتداء آخر بمنطقة نقيل بني غيلان بنهم عند البرج 40 من خلال رميه بخبطة حديدية ? مما اضطر الفريق الفني إلى التوجه مكان الضرر وإصلاحه”.. مشيرا إلى أن محطة مأرب الغازية عاودت العمل ضمن المنظومة بعد عصر اليوم السبت.

وثمن المصدر الجهود التي تبذلها الفرق الفنية لإصلاح الأضرار في الخطوط .. مؤكدا ضرورة اضطلاع المنظمات المدنية والعلماء وكافة مكونات المجتمع بدورهم الفاعل في محاربة هذه الظاهرة الخطيرة وتوعية المجتمع بما يترتب عليها من آثار سلبية على الاقتصاد الوطني وما تخلفه من معاناة كبيرة على مستوى كل مواطن.

“سبأ”

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق