أخبار اليمن

قيادي إصلاحي يدعو الرئيس اليمني لتقديم اعتذار رسمي للكويت

دعا برلماني يمني? رئيس الجمهورية المشير عبده ربه منصور هادي? الى تقديم اعتذار رسمي للكويت أميرا وحكومة وشعبا? وذلك لما قال بأنه قد بدر من الحكومة اليمنية في عام 1990? في إشارة إلى موقف اليمن? من الغزو العراقي للكويت.
وقال البرلماني والقيادي في حزب التجمع اليمني للاصلاح زيد الشامي? «نتمنى أن يكون الاعتذار رسميا من اليمن للكويت أميرا وحكومة وشعبا? من قبل الرئيس الجديد المشير عبده ربه منصور هادي? بسبب موقف اليمن في عام 1990? حينما كانت عضوا?ٍ في مجلس الأمن? حيث بدا موقفه متعاطفا?ٍ مع العراق».
وقال الشامي في تصريحه لـ”الرأي” الكويتية? ان الكويتيين وقتها كانوا في أمس الحاجة إلى المواساة على الأقل? والتخفيف عليهم? وكان من الواجب على اليمنيين أن يبادروا برد الجميل للكويت ويظهروا على الأقل التعاطف? لكن لم يحدث ذلك رسميا حيث ظهر التعاطف للغازي العراقي? بينما يظل الموقف الجميل والرائع لحكيم اليمن الشيخ عبدالله الأحمر? الذي أعلن رفضه للغزو العراقي للكويت? وترأس لجنة شعبية لمساندة الشعب الكويتي».
وزاد? «لا يمكن أن ننسى نحن اليمنيون الرعاية التي وجدها أبناؤنا في الكويت? والمواقف للتقريب بين قيادتي الشطرين لأجل توحيد اليمن? والدعم السخي للمساعدات التي قدمتها الكويت للشعب اليمني في فترة كانت اليمن تعاني من قلة ذات اليد? وما تزال المنشآت التعليمية والصحية شاهدة على ذلك? وفي مقدمها جامعة صنعاء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com