اﻹقتـصاديـــة

مسلحون يسيطرون على ميناء بالحدي?دة ويهددون بتدميره

سيطر مسلحون على الميناء النفطي العائم بمنطقة رأس عيسى بمدينة الحديدة (غرب اليمن) حيث احتجزوا عمال الميناء ومنعوا عنهم المواد الغذائية والطبية? مهددين بتدمير الميناء.
ياتي ذلك فيما تخوض قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح بمحافظة مأرب (شرق) مواجهات عنيفة مع مجاميع قبلية مسلحة منعت الفرق الفنية والمهندسين بإصلاح أنبوب نفط يمتد إلى ميناء رأس من مأرب? وكذلك إعادة المحطة الغازية لتوليد الطاقة الكهربائية إلى الخدمة.
ونقلت صحيفة المدينة السعودية عن مصدر ملاحي يمني بميناء رأس عيسى قوله « أن حوالى 20 شخص?ٍا صعدوا إلى الميناء النفطي العائم (باخرة صافر) بدعوى أنهم عمال? إلا أنهم قاموا بالسيطرة على الميناء واحتجاز طاقم عملها? مهددين بتدمير الميناء بما فيه. و أكد سكان محليون أن مجاميع تحاصر محطة رأس عيسى على البر? وأفادوا أن المجاميع لديها باصات وخيام وتموينات وإمكانيات أخرى.
وأشار مصدر محلي إلى أن الهدف من السيطرة على الميناء هو تعطيله عن العمل? وقال إن الهدف من محاصرة المحطة البرية هو قطع عملية تصدير النفط الخام في حال تم إصلاح أنبوب النفط الذي تم تعطيله في محافظة مأرب سابق?ٍا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com