أخبار اليمن

تورط اللواء علي محسن في إحراق خيام شباب الصمود بساحة التغيير

اتهم الحوثيون اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع بالوقوف وراء الحريق الذي أضرم في مخيماتهم مساء امس بساحة التغيير أمام جامعة صنعاء.

وقال مصدر حوثي ان جنودا من الفرقة تنكروا بزي مدني ودخلوا الساحة حاملين معهم دبات البنزين ومستلزمات “الجريمة” ومن ثم أضرموا النار على مخيمات شباب الصمود المحسوبين على جماعة الحوثي.

واعتبر ذلك في إطار الأعمال الإجرامية للواء محسن الذي وصفه بأ”جنرال الحروب ” .
وأضاف ان اللواء محسن أطلق تهديدات شفوية قام بتوصيلها بعض جنوده قبل أيام إلى شباب الصمود وهو يتوعد بأنه سيقوم بأعمال تستهدفهم وتستهدف وجودهم في الساحة .

ولم يستبعد المصدر وقوف اللواء محسن وراء مجزرة جمعة الكرامة , بهدف إعلان انشقاقه , وقال ان هذه المجزة لايمكن ارتكابها الا مثل هذا ” الجزار” حسب وصفه .

من ناحية اخرى قال طه على همام رئيس الدائرة السياسية بحزب الحق بتعز انه تعرض للتقطع صباح امس السبت في شارع جمال أمام مدرسة الشهيدة نعمة رسام من قبل خمسة ملثمين حاولوا إنزاله من فوق سيارته بغية الاستيلاء عليها والذين خاطبوه بأنهم بدون رواتب .مضيفا ان جنود آخرين من الفرقة الأولى اقنعوا زملائهم الملثمين بان السائق قيادي في المشترك وعندها توقفوا عن إشهار السلاح في وجهه واخلوا سبيله.

من جهته طالب بيان صادر عن المكتب التنفيذي لحزب الحق بتعز قيادة اللجنة التنفيذية للقاء المشترك بالمحافظة بتحمل مسئولياتهم التاريخية والوطنية وتحديد موقف من هذه الممارسات وإدانتها كونها طالت احد قياداتهم بالمحافظة وإعلان البراءة من هؤلاء المتقطعين واتخاذ التدابير الكفيلة بالوقوف بوجه هذه الممارسات الخاطئة مستقبلا والتي تهدد السلم الاجتماعي>

ودان البيان الحادثة التي وصفها بالهمجية والغير مسئولة .داعيا قيادات المليشيات المسلحة بالكف عن هذه التصرفات المنافية لقيم مجتمعنا اليمني المسلم والتي لا تمت لمبادئ الثورة والدولة المدنية المنشودة بصلة وإنما ترسخ مفاهيم رجعية قذرة تكرس شريعة الغاب والفعل ورد الفعل والتي عفا عنها الزمن.

وطالب المكتب التنفيذي لحزب الحق بتعز في بيانه حكومة الوفاق الوطني ممثلة بوزارة الداخلية بتحمل مسئولياتها التاريخية والوطنية وسرعة التوجيه للأجهزة الأمنية بضبط تلك المجموعات والتحقيق معهم وإحالتهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com