اراء وتحليلات

الجمعة الدموية!..

الـ18 من مارس 2011م لم يكن يوما?ٍ كبقية الأيام التي نعيشها? أو أن ما حدث في هذا اليوم كان بمحض الصدفة..? بل إن ما حدث في هذا اليوم كان مخططا?ٍ له من وقت سابق وأريد له أن يكون دمويا?ٍ بامتياز حتى تأخذ الأزمة المفتعلة شكلا?ٍ آخر لها? والهدف إدانة النظام ولفت أنظار العالم إلى المجازر التي يرتكبها ضد «الثورة السلمية» كما يسمونها..? وخلق عامل ضغط خارجي يساعد «الانقلابيين» في تحقيق هدفهم المتمثل برحيل النظام وإسقاط الدولة..

مث?ل هذا اليوم محطة عبور حقيقية من «السلمية» وإن لم تكن كذلك منذ بداية الأزمة إلى التصعيد «المسلح» والاستهداف العلني والواضح لقوات الأمن والحرس الجمهوري? وهو ما كان يصبو ويطمح إليه تجار السياسة ومسعرو الحروب في حزب التجمع اليمني للإصلاح وحلفائه..? الذين رأوا أن مثل هذا العمل الدموي سيساعد إلى حد?ُ كبير في إسقاط النظام ورحيله سريعا?ٍ ولكن خابت آمالهم وأحلامهم وتكشفت حقيقة هذا الفعل رغم التضليل الإعلامي الذي انتهجته وسارت عليه الماكينة الدعائية للانقلابيين..!
مرحلة «السلمية» انتهت ويجب أن تبدأ مرحلة أخرى مكتوبة بالدم.. ولكن كيف يمكن الانتقال إليها والبدء بتنفيذها?!

كان الـ18 من مارس هو الموعد المحدد لتحقيق هذا الانتقال.. فكانت المجزرة الدموية التي أودت بأكثر من 40 شابا?ٍ أريد لهم أن يكونوا الشرارة التي ستفجر الغضب الشعبي ضد النظام والأداة الفعالة لاستعطاف الخارج والدفع به للتدخل بأية صورة من الصور لإنهاء النظام ورحيله!..

خططوا لهذه الجمعة تخطيطا?ٍ جيدا?ٍ? وذهبوا يتاجرون بدماء الشباب الأبرياء الذين خدعوا بأفكار القادة الانقلابيين? والهدف توسيع دائرة الفتنة والمضي في اتجاه إحراق البلد تنفيذا?ٍ لرغباتهم المجنونة في الوصول إلى السلطة بعيدا?ٍ عن كل القيم الدينية والإنسانية والأخلاقية التي ترفض العنف وتحث على الحوار والإخاء والتسامح وإصلاح ذات البين..
اليوم يحتفون بالذكرى الأولى لهذه المجزرة التي أعدوا وخططوا لها جيدا?ٍ.. حولوها إلى ذكرى للاحتفاء وكفى..? ولكن أين من تم ضبطهم متورطين في تلك المذبحة التي راح ضحيتها عشرات الشباب فيما سقط مئات الجرحى..?? لماذا ذهبوا يتهمون النظام بأنه وراء الجريمة? ولم يكشفوا عن الأسماء المتورطة التي أراد أصحابها من ورائها إيقاظ الفتنة الملعونة ودفع أبناء الشعب اليمني للاحتراب والاقتتال فيما بينهم? وتلك الأسماء لجأت إليهم واستقبلوها بالأحضان حتى ضيعوا القضية..?!

كانت جمعة 18 مارس الدموية البداية للإيذان بتدشين مرحلة العنف والفوضى والشغب وقطع الطرقات وإشعال الحرائق وتعطيل الحياة.. ورغم كل الأعمال التي أثاروها وأشعلوها عقب هذه الجريمة الشنعاء بحق الشباب إلا? أنهم فشلوا وخي?بهم الله سبحانه وتعالى.

عودوا بذاكرتكم قليلا?ٍ إلى الوراء إلى ما بعد 18 مارس وقفوا أمام ماحدث .. كيف بدأت «الثورة السلمية» تغير مسارها بعد أن أعلنت ارتداءها قناع الفوضى والعنف وأعمال الشغب.. كيف وزعوا تلك الأعمال بين صنعاء وتعز.. وكيف اتجهوا يصيغون المؤامرة بدم الفضيلة ويوزعونها بين الناس بدوافع أطماعهم المصلحية والسلطوية..?!

ما زلنا إلى اليوم وهم يحتفون بذكرى المجزرة نتساءل عن القتلة الحقيقيين الذين تم التستر عليهم في دهاليز الفرقة الأولى مدرع ودواوين أولاد الأحمر وهم من أعاقوا سير عملية التحقيق حتى اتجهوا نحو احتلال مبنى النيابة العامة في العاصمة صنعاء والهدف إحراق القضية وضياع كل ما يتعلق بها!..

> حولوا تلك الجريمة الشنعاء إلى ورقة للمقايضة والمتاجرة بها.. لأنهم خططوا لها ووزعوا مهمة تنفيذها على أكثر من جهة وإلصاقها فيما بعد بالنظام وإدانته.. في الوقت الذي يدرك فيه الشعب أن النظام ليس من الغباء والسخف ليخطط لهذه العملية الإجرامية ويحرق نفسه بيده..?
أضاعوا القضية وأحرقوها في الوقت الذي كادت النيابة العامة أن تصل وتكشف عن خيوطها العريضة وتعلن عمن كان يقف وراءها.. ضيعوها وحكموا عليها بالموت بعد أن تم إحالة ملفها إلى المحكمة وبدأت إجراءات السير فيها..
ولكن ماذا بعد مرور عام كامل على ارتكابها?!..
اليوم وبعد مرور عام عليها نراهم يحتفلون بالذكرى الأولى للمجزرة.. ومازالوا يوزعون التهم يمنة ويسرة على النظام!

والسؤال الحاضر اليوم وبعد مرور عام كامل على جريمة 18 مارس المرتكبة في ساحة جامعة صنعاء هو:
هل بمقدور حميد الأحمر أن يخلع قناع الكذب والزيف والتضليل عن وجهه لبرهة ويجيب عن تساؤلات أبناء الشعب: من ارتكب تلك الجريمة بمصداقية مطلقة وبعيدا?ٍ عن تغبيه هذا الشعب الذي رفض طيلة الأزمة السياسية وإلى اليوم أن يعطي لعقله إجازة عكس ما أراد حميد وشركاؤه «الثوريون»?!
وكيف تحولت تلك القضية إلى ورقة للمتاجرة السياسية والاكتفاء بأن تكون مناسبة يتم الاحتفاء بها سنويا?ٍ..?!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com