الصحــافــة والإعلام

نقابة الصحفيين تدين على إستحياء الإعتداء على فريق “اليمن اليوم” من قبل الفرقة

دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له الفريق الإعلامي لقناة “اليمن اليوم” من اختطاف من قبل جنود يتبعون الفرقة الاولى مدرع حسب بلاغ الزملاء في القناة الذين أفادوا تعرض الفريق الإعلامي المكون من “أحمد غيلان المذيع في القناة ? والمصور / رمزي الحرازي ? والسائق / فيصل الشامي” من منزل كانوا يقومون بالتسجيل فيه واقتيادهم الى معتقل غير قانوني ومصادرة مستلزماتهم من أشرطة تصوير وجهاز محمول وهواتف جوال وكذا وثائق خاصة يوم أمس الأثنين .
وأستنكرت لجنة الحريات في بيان تلقى المؤتمرنت نسخة منه هذه الواقعة الخطيرة.
وطالبت نقابة الصحفيين الجهات المعنية بسرعة التحقيق في الواقعة والقبض على الجناة وإحالتهم إلى النيابة العامة.
وشددت نقابة الصحفيين على ضرورة تنوع المنابر الإعلامية والقنوات الفضائية ? معتبرة أن قناة اليمن اليوم شكلت إضافة نوعية للإعلام المرئي ولمبدأ التنوع والتعدد في وسائل الإعلام? مبدية قلقها من رفض البعض لمبدأ التنوع والاختلاف داعية الزملاء في القناة إلى عدم التأثر بما حدث ومواصلة المسيرة بمهنيه , مؤكدة أن ما تعرض له الزملاء في القناة يمس حرية الصحافة بشكل عام.
وجددت نقابة الصحفيين مطالبتها للسلطات بالوقوف بحزم أمام الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون بشكل مستمر.وأبدت نقابة الصحفيين رفضها التضييق من الرأي الأخر معتبرة ان مثل هذه الانتهاكات لن تتوقف إلا عندما يخضع مقترفيها للعقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com