الصحــافــة والإعلام

نقابة الصحفيين الجنوبيين تعلن فك ارتباطها بنقابة الصحفيين اليمنيين

على طريق استعادة كافة مؤسسات جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية عقد صباح الاحد بقاعة التاج بالمنصورة بالعاصمة عدن مجموعة كبيرة من صحفيو الجنوب لقائهم التشاوري على طريق تأسيس نقابة الصحفيين الجنوبيين والذي افضى الى تشكيل لجنة تحضيرية للأعداد والتنسيق والتواصل مع كل المؤسسات الصحفية والصحفيين الجنوبيين لإعلان واشهار نقابة الصحفيين الجنوبيين خلال الأسبوعين القادمين ويعد هذا اللقاء اعلان رسمي لتشكيل هذا النقابة المستقلة بعيدا?ٍ عن المركز بصنعاء.

وفي اللقاء التشاوري الذي حضره مجموعة واسعة من الصحفيين والكتاب الجنوبيين ناقش الحاضرين آلية العمل القادمة وأهمية تواجد نقابة صحفيه تهتم بتغطية العمل الإعلامي الجنوبي بما يخدم القضية الجنوبية ويوصل رسالتها للعالم ويحمي حقوقهم المنتهكة التي لا تتعامل معها النقابة اليمنية بالشكل المطلوب.

وفي اللقاء التشاوري ابدا الحاضرين استعدادهم في الأيام القادمة للعمل ضمن نقابة تضم كافة الصحفيين الجنوبيين مما يساهم في توحيد العمل والسير نحو استعادة كافة مؤسسات الدولة الجنوبية وعلى أن يقدم كل من لايزال يحتفظ بعضوية نقابة الصحفيين اليمنيين استقالته منها لكي يحق له الانضمام للنقابة الجنوبية.

وكان المنسق العام عبد السلام جابر قد قال في تصريحات سابقة ان الهدف من إنشاء نقابة للصحفيين الجنوبيين هو المضي قدما في إعادة أحياء مؤسسات الدولة الجنوبية على طريق استعادتها-حد وصفه- موضحا بان النقابة ستأخذ على عاتقها مهام الدفاع عن الحريات الصحفية في الجنوب التي قال أنها تنتهك .

وأكد “جابر” ان تشكيل نقابة جنوبية للصحفيين هو حق مشروع لكل جماعة تريد ان تشكل لها نقابة مشيرا إلى ان النقابة ستأخذ على عاتقها الدفاع عن قضايا الصحفيين الجنوبيين والعمل لأجل كسر حاجز التعتيم الإعلامي الذي قال “جابر “ان القضية الجنوبية تتعرض له.
ويأتي الإعلان عن التوجه لتشكيل نقابة للصحفيين الجنوبيين بعد أسابيع من إعلان فنانين من مدن الجنوب عن تشكيل “اتحاد فناني الجنوب”.

حضر وبارك اللقاء مجموعة كبيرة من القيادات الجنوبية في الداخل والخارج وكان قد حضر اللقاء السفير قاسم عسكر والدكتور وناصر الخبجي والعديد من الشخصيات الاجتماعية والمدنية والمهتمة بهذا الجانب.
وتشكلت اللجنة التحضيرية التي اشرف عليها الصحفي الكبير نجيب يابلي والإعلامي محمد سعيد سالم وتم اختيارهم من داخل القاعة وهم الصحفيين التالية اسمائهم:
– هدى العطاس رئيسا?ٍ
2- عبدالسلام جابر نائبا?ٍ للرئيس
3- الدكتور عبدالله الحو
4- حسين زيد بن يحيى
5- رندا عكبور
6- عواطف حربي
7- عبدالرحمن أنيس
8- علي سالم بن يحيى
9- اديب السيد
10- فراس اليافعي
11-عبدالقوي الاشول
12 ناصر عبدالله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com