كتابات

من عجائب التغيير

إمارة إسلامية في شبوة وولاية في عزان , وأخرى مماثلة في البيضاء وقبلهما في جعار وزنجبار وحديثا?ٍ – أو قريبا?ٍ في المنصورة – والقادم ستكشفه الأيام , وفي ما ي?ْعلن من إمارات وولايات ت?ْت??ِخ?ِذ?ْ كافة الإجراءات الكفيلة بتحويل هذه المناطق إلى إمارات وولايات إسلامية بدء?ٍ من الأعلام وأقسام الشرطة والمحاكم وتغيير المناهج حتى توزيع براميل القمامة التي صارت بأسماء بلديات الإمارات الجديدة .

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد?? فعملية انتحارية هنا وأخرى هناك , عشرات العسكريين وجزء من المدنيين يتساقطون مع كل عملية , قتلى وجرحى وأشلاء ودماء تختضب بها الأرض التي حر??ِم الله سفك الدماء عليها .

خلال الأسابيع الأخيرة وج??ِه مقاتلوا الإمارات ضربات موجعة لكتائب ومواقع وألوية عسكرية تابعة لجيش الجمهورية اليمنية سقط خلالها المئات من العسكريين البعض منهم و?ْج?د?ِت رؤوسهم مفصولة عن أجسادهم – تعرضوا للذبح – في العراء .

كل طرف يتهم الآخر بتشجيع مقاتلو الولايات وتمويل قادتها لأسباب بات يعلمها الجميع ولم تعد تخفى على أحد .

ما علينا من كل ذلك فمساوئ الأنظمة وانحرافها عن شريعتها ومنهجها ي?ْعد??ِان العامل الأساس في نشوء البيئات المتطرفة , كما أن الجهل والفقر والبطالة تمثل قنوات رفد لهذه البيئات بل وحاضنة من حواضنه .

ما أود النفاذ إليه من كل ما سبق هو المقارنة بين أعمال وخطوات القتل والذبح وبين الحوثيين الذين يتعرضون هذه الأيام لحملات م?ْن?ِظ??ِمة?ٍ هم في الأساس تعو??ِدوا عليها لكنها الأعنف بعد التغيير لربما كواحدة من ثماره .

المنابر والمحاضرات وقنوت الصلاة والمناشير والمطويات , معها ماكينة إعلام ضخمة – تتقدمها صحيفة الجمهورية الرسمية بعد عودة سمير اليوسفي – مجهزة بالمرضى والموبوئين الذين ما فتئوا طوال حياتهم ي?ْحر??ضون وي?ْعب??ئون ويبثون السموم والكراهية ج?ْل??ْهم مذ عرفت نفسي ما تغي??ِر كلامهم وأسلوبهم في دلالة على ما تطفح به قلوبهم .

ما و?ِج?ه?ْ الش??ِبه بين السيد العلامة بدر الدين الحوثي رحمه الله وأشقى الأشقياء عبدالرحمن بن ملجم ??!! ذلك كان محور خطبة الجمعة في حارتنا !! وتفاجأت أن العديد ممن سألتهم عن خطبة الجمعة فاجئوني بنفس العنوان وكأن الحملة المنبرية المدعمة بالمنشورات كانت م?ْن?ِظ??ِم?ِة?ٍ ومقصودة وهدفها واضحا?ٍ .

لا أدافع عن الحوثيين وتحركاتهم لكنهم لم ي?ْعلنوا دولة وكل ما ي?ْقال وي?ْنشر من نسج الخيال والأوهام التي دأبت عليها ماكينة التعصب والفرز الطائفي .

حتى الحكومة التوافقية تغ?ْض??ْ الطرف عما يحدث هذه الأيام فيما يؤكد أن التغيير الذي قامت عليه الثورة المسلوبة ما هو إلا وهم?َ لا يخلو رافضه من الت??ْهم الحوثية والإنفصالية والعمالة لإيران … قائمة طويلة من مفردات المرض التي لم تعد تنطلي على عاقل .

أتمنى ومن كل قلبي أن يتم لملمة الجراح والتخلي عن ع?ْق?ِد الماضي لننظر لهذا البلد المنكوب والشعب الذي ب?ْلي بساسة من نوع فريد وتصنيفات كلها عجب .

لا ألوم القاعدة فشرع الله تم تحييده والإستهانة بأحكامه وأصبح المسلمون بلا إسلام

خطيب وإمام الجامع الكبير بالروضة – صنعاء
المدير التنفيذي لمنظمة دار السلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com