حقــوق وحريـات

جماهير حاشدة تصر على رفع الضرر عنهم ورفض الوصاية تحت أي مسمى

أقامت مؤسسة البيت القانوني “سياق” بالتنسيق مع لجنة ممثلي أهالي الأحياء المتضررة من الاعتصامات صباح يومنا هذا الخميس 8 مارس 2012م –اللقاء التشاوري الموسع- حول الإجراءات اللازم اتخاذها لسرعة رفع الضرر عنهم وأحقيتهم في التعويضات العادلة.

وقد افتتح اللقاء رئيس المؤسسة الأستاذ/محمد مهدي البكولي? مرحبا?ٍ بالحضور الكبير وغير المتوقع من الأهالي مشيدا?ٍ بتفاعلهم مع قضاياهم المطلبية ومؤكدا?ٍ على موقف المؤسسة الداعم والمناصر لقضيتهم وتبنيها لمطالبهم والعمل على سرعة حلها وتعويضهم التعويض العادل وبما يعيد لهم ولأحيائهم الحرية والحياة الكريمة الآمنة? كما دعا المتضررين إلى تشكيل كيان يمثلهم ويحمي حقوقهم وحرياتهم على وجه السرعة ورفضهم الوصاية التي يسعى البعض لفرضها عليهم سعيا?ٍ للاسترزاق والتسلق على حساب محنتهم.

كما دعاهم إلى وقفة احتجاجية يوم الـ 20 من مارس أمام مكتب الأمم المتحدة حتى تنقل مطالبهم وما يتعرضون له من انتهاكات و اعتداءات إلى جلسة مجلس حقوق الإنسان التاسعة عشر المنعقدة بجنيف والتي ستشارك فيها المؤسسة لغرض طرح معاناتهم وآلامهم.

وفي ذات السياق أتت كلمة ممثلي أهالي الأحياء المتضررة والذي حم?ل بدوره المؤسسة أمانة الانتصار لقضاياهم? شاكرا?ٍ المؤسسة على دورها الفعال في سبيل مناصرة قضايا الأهالي والوقوف جنبا?ٍ إلى جنب مع مشاكلهم.

كما تم في اللقاء استعراض تقرير اللجنة المشتركة من وزارة حقوق الإنسان ولجنة ممثلي الأهالي.

وفي ختام اللقاء التشاوري فتح باب النقاش الذي أثرى اللقاء بمجموعة من المقترحات والتوصيات التي تخدم قضايا الأهالي وتدعم موقفهم سعيا?ٍ للوصول إلى الغاية المنشودة من خلال تشكيل كيان قانوني يمثلهم بعيدا?ٍ عن الوصاية. والبدء في الإجراءات التمهيدية والتنفيذية لإعلان الكيان باعتباره الممثل الوحيد لهم.

من جانبه أعلن الأستاذ/محمد الجدري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن وقوف الاتحاد إلى جانب الأهالي معلنا?ٍ تضامنهم الكامل معهم حتى ينالوا حقوقهم وتحقق مطالبهم خاصة وأن العمال متضررين من الاعتصامات حالهم كحال الأهالي.

البيت القانوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com