الصحــافــة والإعلام

مسئول أخبار المهرة: مدير الإذاعة ما يزال مستمرا?ٍ في انتهاكه للقوانين والأنظمة

شكا مدير إدارة الأخبار بإذاعة المهرة ناصر الساكت من استمرار تجاوزات مدير الإذاعة ومخالفاته وتعسفاته اليومية بحق العمل الإذاعي والإذاعيين منتهكا?ٍ القوانين والأنظمة .

وأوضح أن المدير بات يشكل عبئا?ٍ ثقيلا?ٍ على الإذاعة بفعل فساده المالي والإداري وأساليبه الهمجية وانتهاكه المتكرر للخارطة البرامحية وتغليب مصلحته الشخصية على مصلحة العمل والتفافه على المخصصات المالية.

وقال: إن الخارطة البرامجية – على الأقل – أصبحت لعبة بيد المدير حيث يقوم بإيقاف وحذف العديد من البرامج دون سبب ويمارس ضد الموظفين الاستفزاز والتسلط والانتقام والحرمان خاصة الذين “اعتصموا” ضد فساده في يناير وطالبوا بإقالته .

مضيفا?ٍ “أن إذاعة المهرة تسير من السيئ إلى الأسوأ منذ تسل?م هذا المدير إدارتها في يناير 2011م على – خلفية وساطة – حيث حولها إلى “غنيمة” وملكية خاصة وعمل على تقليص البرامج وفرض برامج أسبوعية فقط على حساب البرامج اليومية المباشرة التي تربط الإذاعة بالمستمع بهدف الاستحواذ على المخصصات .

وأشار إلى أن المدير قام مؤخرا?ٍ بسحب أجهزة الهاتف والفاكس والإنترنت من إدارة الأخبار وأدرجها مكتبه مما عرقل عمل الإدارة في متابعة الأخبار والأنشطة المحلية .

كما قام بسحب الهاتف الخاص باستديو البث المباشر ليجعل الإذاعة مشلولة وخارج نطاق التغطية مستغلا?ٍ نفوذه وسلطته وغياب الرقابة والمحاسبة ? كما أغفل التركيز على مرحلة الوفاق الوطني والانتخابات المبكرة ولم تؤدي الإذاعة دورها ورسالتها في توعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات وماذا تعني مرحلة الوفاق الوطني .

وناشد مدير الأخبار بإذاعة المهرة وزير الإعلام التدخل وإنقاذ إذاعة المهرة من عبث وفساد هذا المدير وإقالته ومحاسبته لتعود الإذاعة إلى سابق عهدها قبل أن يختطفها هذا المدير عام 2011م ويفرغها من محتواها .

وكان موظفو إذاعة المهرة قد نفذوا في بداية يناير الماضي اعتصاما?ٍ لمدة عشرة أيام ضد فساد وانتهاكات المدير وطالبوا بإقالته ومحاسبته غير أنهم عل?قوا “الاعتصام” إلى ما بعد الانتخابات بعد تدخل المحافظ في القضية . مؤكدين بأن هذا المدير غير مؤهل وليس إعلاميا?ٍ ودخيل على الوسط الإعلامي وتمكن على خلفية حزبية وسياسية وبوساطة ? وفي عهده تراجعت الإذاعة كثيرا?ٍ وفقدت المتابعة الجماهيرية بسبب تصرفاته وممارساته الهمجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com