ابناء اليمـن في المهجـــر

ترحيل زوجات بن لادن إلى اليمن خلال 24 ساعة

أكد مدير شرطة إسلام آباد? النقيب المتقاعد إلياس خان? أن السلطات الباكستانية نقلت زوجات أسامة بن لادن الثلاث وأبناءهن إلى أحد البيوت الآمنة في شارع السفارات بالعاصمة إسلام آباد وأنه من المتوقع مغادرتهم باكستان متوجهين لليمن خلال 24 ساعة.
وقد وضع المنزل تحت حراسة مشددة من قوات الكماندوز الباكستانية. ووصل صهر أسامة بن لادن إلى باكستان وأكمل وثائق سفر يمنية لأخته أمل السعدة وأولادها مع أرملتين وأبنائهن. وعلم من مصادر عسكرية أن لجنة التحقيق المكلفة بمعرفة ملابسات عملية جيرونيما الأميركية في الثاني من مايو الماضي التي قتل فيها أسامة بن لادن في ثكنته في مدينة أبوت آباد? أكملت التحقيق مع زوجات بن لادن وسجلت إفاداتهن حول العملية وحول الفئات التي كانت على اتصال معه وأنها سمحت للحكومة الباكستانية بتسفيرهن إلى اليمن.
إلى ذلك أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس? مصرع 6 جنود بريطانيين? بينما أعلنت طالبان تفجير دبابة أطلسية في هلمند ومقتل من كانوا فيها من الجنود الأطلسيين.
وكانت وزارة الدفاع البريطانية أعلنت أن 5 من الجنود يخدمون في الكتيبة الثالثة من فوج يوركشاير والسادس في الكتيبة الأولى من فوج دوق لانكستر وكانوا على متن عربة مصفحة حين تعرضت لانفجار الثلاثاء في إقليم هلمند? دون مزيد من التفاصيل.
وبذلك ارتفع عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا في أفغانستان إلى 404 منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2001.
كما قتل أمس 4 مدنيين بينهم طفل وامرأة وأصيب 10 أشخاص بينهم شرطيان بانفجار في سوق “ويش” المزدحمة في مديرية “سبين بولدك” الحدودية جنوب إقليم قندهار.

الصورة لاولاد بن لادن من الام اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com