أخبار اليمن

مصادر: القتلى في مجزرة “أبين” يفوق العدد المعلن..وجنود يؤكدون مشاركة أجانب في الهجوم

قالت مصادر محلية في محافظة أبين, أن عدد القتلى والجرحى بين صفوف الجنود اليمنيين, الذين تعرضوا لهجمات إرهابية من ق?بل تنظيم القاعدة, في منطقتي الكود ودوفيس, بمحافظة أبين, جنوب اليمن, يفوق بكثير العدد المعلن عنه.

واشارت المصادر في تصريحها لـ”شهارة نت” الى أن عدد كبير من القتلى والجرحى, تم نقلهم إلى العديد من المستشفيات ومنها مستشفى باصهيب والمستشفى العسكري بعدن الذي استقبل جثث 103 من الجنود المعلن عنهم.. بينما لازالت هناك جثث لم يتم التعرف عليها حتى الان.

وكان مسلحون ينتمون الى القاعدة نفذوا في البداية هجوما انتحاريا قرب ثكنة الكود ثم استولوا على أسلحة وشنوا هجومهم على الجنود.

وقال ضابط في الجيش ان جنود ثكنة الكود «فوجئوا» بهجوم «أنصار الشريعة» وهي جماعة تؤكد ارتباطها بتنظيم القاعدة وتسيطر منذ مايو على مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين.

وقال احد الجنود المصابين «أن من بين منفذي الهجوم, عرب وأجانب».

ويعد هذا الهجوم من اكثر الهجمات دموية على القوات المسلحة اليمنية في جنوب اليمن التي تشهد توافد العشرات من المسلحين من بعض المحافظات اليمنية.
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من جانبه أكد عن وصول عدد من عناصر تنظيم القاعدة من دول عربية وإسلامية إلى محافظة أبين لدعم القاعدة فيها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن هادي قوله خلال لقائه وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليستر بيرت امس إن تنظيم القاعدة «استغل المتأزمة ودفع بقيادات وعناصر من مختلف الدول العربية والإسلامية إلى اليمن وخصوصا محافظة أبين بهدف إعلانها إمارة إسلامية».

وأضاف «إننا عازمون على مواجهة الإرهاب بكل قوة ومهما كان الأمر وسنواصل ملاحقته حتى آخر مخبأ»? وشدد على أنه تتم مواجهة القاعدة بكل قوة من قبل الجيش واللجان الشعبية والمواطنين? مشيرا الى أن التنظيم «معني بخسارات فادحة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com