أخبار اليمن

إصابة مسئول أمني في كمين مسلح للقاعدة بطريق لحج

أصيب مسئول امني بمحافظة عدن في كمين مسلح نصبته عناصر جهادية متشددة وسط طريق لحج- عدن اليوم الاثنين ? في وقت ارتفع عدد ضحايا هجومين ارهابيين على مواقع للجيش اليمني بمنطقة الكود بمحافظة أبين امس الاحد الى اكثر من 100 جندي بعد وفاة مصابين .

ومساء اليوم ذكرت مصادر محلية لـ(الوطن) ان مسلحين يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة فتحوا نيران اسلحتهم على سيارة العقيد عبدالله الموزعي-مدير أمن مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن – بمنطقة (الفيوش ) طريق لحج اثناء عودته من محافظة لحج إلى عدن بعد مغرب اليوم ? وأدى الحادث الى اصابة المسئول الامني واحد مرافقيه ? وبعث التنظيم الارهابي رسائل اخبارية لصحفيين يعلن فيها تبنيه العملية .

وتقول مصادر محلية لـ(الوطن) ان منطقة (الفيوش) والتي تربط مابين محافظات ( لحج – عدن – ابين) تنشط فيها جماعات دينية متشددة.

وكشف الرئيس عبد ربه منصور هادي? اليوم الاثنين? عن وصول عدد من عناصر تنظيم القاعدة من دول عربية وإسلامية إلى محافظة أبين لدعم القاعدة فيها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن الرئيس هادي خلال لقائه وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليستر بيرت ?القول إن تنظيم القاعدة “إستغل المتأزمة ودفع بقيادات وعناصر من مختلف الدول العربية والإسلامية إلى اليمن وخصوصا?ٍ محافظة أبين بهدف إعلانها إمارة إسلامية”.

وأضاف “إننا عازمون على مواجهة الإرهاب بكل قوة ومهما كان الأمر? وسنواصل ملاحقته حتى أخر مخبأ”? وشد?د على أنه تتم مواجهة القاعدة بكل قوة من قبل الجيش واللجان الشعبية والمواطنون? مشيرا?ٍ الى أن التنظيم “م?ْني بخسارات فادحة”.

وأكد الرئيس هادي خلال لقائه المسؤول البريطاني على أن “المواجهة القوية مع تنظيم القاعدة ستستمر حتى دحر أخر إرهابي سواء من محافظة أبين أو غيرها”? معتبرا?ٍ أن “المشكلات الإقتصادية تعتبر من أبرز أسباب إنخراط البعض من المغرر بهم في تنظيم القاعدة”.

وكانت مصادر طبية في مدنية عدن أعلنت اليوم عن إرتفاع حصيلة قتلى مواجهات وقعت أمس الأحد في منطقة دوفس في محافظة أبين جنوب البلاد بين الجيش وعناصر القاعدة? إلى أكثر من 100 قتيل من الجنود? ونحو 20 عنصرا?ٍ من القاعدة بينهم قيادي من منطقة أرحب شرق صنعاء يدعي منصور الحنق.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com