عربي ودولي

كوريا الشمالية تهدد بحرب مقدسة ضد جارتها الجنوبية

ذكرت تقارير إعلامية أن كوريا الشمالية هددت اليوم الجمعة بشن حرب مقدسة ضد جارتها الجنوبية بعد مزاعم بشأن الاساءة إلى زعيمها. ونقلت وكالة الانباء المركزية الكورية عن قيادة القوات المسلحة في بيونج يانج قولها ان كوريا الشمالية ستشن حربا مقدسة بأسلوبها الخاص للقضاء على مجموعة الخونة”. وتستخدم الدولة المنعزلة مصطلح مجموعة الخونة للاشارة إلى كوريا الجنوبية.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء إن تهديد كوريا الشمالية ناجم عن مزاعم بأن صور زعيمها كيم جونج أون ووالده كيم جونج إيل الذي توفي في ديسمبر الماضي عرضت على حائط في ثكنة عسكرية بمدينة إنشون الكورية الجنوبية وكتب بجوارها شعار دعونا نقتل كيم جونج أون.

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع في سول إن التهديد لم يستحق ردا. غير أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه هذا الاسبوع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية والذي يقضي بتعليق بيونج يانج أنشطتها النووية مقابل الحصول على معونات غذائية من واشنطن أثار الامال في تخفيف حدة التوتر.

كما زاد الاتفاق من التفاؤل بشأن احتمال استئناف المحادثات السداسية التي تشارك فيها الكوريتان والولايات المتحدة والصين وروسيا واليابان بشأن إنهاء البرنامج النووي الكوري الشمالي وذلك بعد تعثر هذه المحادثات منذ عام 2009 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com