العلـوم والـتـكنولوجـيا

“غوغل” تعرض خلال الايام القادمة مليون دولار على هكرز لاكتشاف عيوب برنامج “كروم”

أعلنت شركة “غوغل” الأمريكية لتصفح الانترنت? عن عزمها تقديم مليون دولار على شكل جوائز للقراصنة الذين يكتشفون عيوبا أمنية جديدة في برنامج “كروم” لتصفح الانترنت.

وذكرت وسائل إعلامية أن “غوغل ستمنح القراصنة مبلغ مليون دولار في مؤتمر “CanSecWest security” والذي حدد موعده في الـ 7 من مارس الحالي? وذلك سعيا?ٍ منها لاستقطاب المواهب وتشجيعهم لمعرفة كل نقاط الضعف الموجودة في المتصفح “كروم” حتى تقوم بسدها ودراسة الثغرات الأمنية لجعل متصفح الكروم أفضل من الناحية الأمنية “.

وبموجب شروط العرض ستدفع الشركة 60 ألف دولار عن أي “استغلال كامل لكروم” قد يسمح للقراصنة من خلاله بالسيطرة على كمبيوتر المستخدم على أن تكون وسيلة ذلك وجود عيب في برنامج الشركة لتصفح الانترنت.

كما نص العرض على أنه يتعين على القراصنة أن يقدموا كل تفاصيل الاستغلال لجوجل من أجل التأهل لنيل الجائزة مع عدم الافصاح عن التفاصيل لاي شخص آخر.

كما أعلنت الشركة? أنها ستدفع 40 ألف دولار لأي شخص يكون استغلاله للبرنامج يعتمد على عيب في “كروم” ومرتبط بخلل في نظام تشغيل “ويندوز 7”? إضافة إلى 20 ألف دولار لمن يكتشف عيوبا لم تكن معروفة في السابق “ويندوز 7”.

وأوضحت الشركة أنها “ستدفع هذه المبالغ مقابل الكشف عن كل عيب جديد لحين بلوغ المليون دولار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com