أخبار اليمن

تجدد الاشتباكات في أبين والقاعدة تهدد عبر رسائل نصيه بشن هجمات جديدة

قال متحدث باسم جماعة مرتبطة بالقاعدة في اليمن في رسالة نصية يوم الاربعاء ان الجماعة هددت بسيل من الهجمات اذا لم تسحب الحكومة قواتها من مدينة في جنوب البلاد.

وقال ابو حمزة جلال البلعيدي الذي عرف بأنه أمير محلي لجماعة أنصار الشريعة في رسالة نصية من خلال الهاتف المحمول انه اذا لم تستجب السلطات لمطالب الجماعة فستوسع نطاق عملياتها وتبدأ حملة مكثفة.

ولم يتسن التحقق مما اذا كانت الرسالة من المتشددين لكنهم كثيرا ما استخدموا تلك الوسيلة للتواصل مع وسائل الاعلام في الماضي.

واستغل متشددون مرتبطون بالقاعدة الاضطرابات السياسية التي استمرت نحو عام في اليمن لتعزيز وجودهم هناك لاسيما في الجنوب حيث سيطروا على عدة بلدات بينها زنجبار عاصمة محافظة ابين.

وجماعة أنصار الشريعة تستلهم نهج القاعدة لكن مدى علاقتها بالتنظيم العالمي غير واضح.

الى ذلك تجددت الاشتباكات أمس الاربعاء في مدينتا زنجبار والكود جنوب اليمن بين قوات من الجيش والأمن اليمنيين وبين عناصر مسلحة تنتمي إلى تنظيم القاعدة, قام خلالها الجيش اليمني بقصف معاقل التنظيم بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا.

ودفع الجيش بتعزيزات إضافية إلى القوات المرابطة في زنجبار والكود بمحافظة أبين في إطار حالة التأهب لدخول مدينتي جعار وزنجبار والقرى المجاورة لهما بالمحافظة وتطهيرها من مسلحي القاعدة المتواجدين في المحافظة منذ عشرة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com