اﻹقتـصاديـــة

اليمن: توقف العمل في جميع المؤسسات المالية وتوقعات بتأخير رواتب فبراير

اعلنت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الرسمية اليوم عن إيقاف العمل في جميع المؤسسات المالية في اليمن بعد احتجاجا على حادثة الاعتداء التي تعرض لها رئيس مصلحة الضرائب أحمد غالب.

ونقلت الوكالة عن وزارة المالية قولها انه تم إيقاف العمل بمصلحتي الضرائب والجمارك وكافة المؤسسات والمكاتب الإيرادية التابعة لها في جميع محافظات الجمهورية احتجاجا على حادثة الاعتداء التي تعرض لها اليوم رئيس مصلحة الضرائب أحمد أحمد غالب أثناء تأديته لمهامه بديوان المصلحة من قبل أحد مشائخ محافظة مأرب.

وقال مصدر مسئول بوزارة المالية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن كافة قيادات و موظفي وزارة المالية ومصالحها و فروعها في المحافظات أوقفوا العمل تضامنا مع زميلهم رئيس مصلحة الضرائب الذي كان يمارس مهامه كأحد موظفي الجهاز الإداري للدولة ?إلى أن يتم القبض على المعتدي وتقديمه للعدالة.

وحول مسببات الاعتداء قال رئيس مصلحة الضرائب أحمد أحمد غالب ” ليس هناك سبب وجيه لهذا الاعتداء لأن الشيخ عبدالله مجيديع جاء إلى ديوان المصلحة للحصول و بالقوة على قرار لتعيين نجله مديرا لمكتب المصلحة في محافظة مأرب”.

وأضاف ” بالطبع نجله ليس موظفا لدى مصلحة الضرائب وهو موظف في مكتب الزراعة والري وليس مؤهلا لهذا المنصب و كان قد استطاع خلال الأزمة التي شهدها الوطن العام الماضي الحصول على قرار غير قانوني و غير شرعي من محافظ مأرب بتعيينه نائبا لمدير عام المكتب بعد اقتحامه للمكتب بالقوة ومعه مجموعة من المسلحين وقام بطرد مدير عام المكتب آنذاك” .

وأشار إلى أن مصلحة الضرائب عملت على تصحيح الأوضاع في مكتبها بمأرب عبر تعيين مدير عام جديد للمكتب وتغيير جميع النواب بما في ذلك إلغاء القرار غير الشرعي الذي حصل عليه نجل الشيخ مجيديع .

هذا ويتوقع المراقبون أت يتم تأخير صرف الرواتب لجميع موظفي الدولة في حال استمر التوقف عن العمل في وزارة المالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com