أخبار اليمن

ردا?ٍ على تفجيرات المكلاء.. الحرس الجمهوري يتوعد «تنظيم القاعدة» برد?ُ قاس?ُ وسريع

أكد مساعد قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة لشئون التوجيه المعنوي والسياسي أن الجريمة الإرهابية التي ارتكبتها عناصر القاعدة? السبت? والتي استهدفت حراسة القصر الجمهوري بالمكلا بسيارة مفخخة وراح ضحيتها (21) شهيدا?ٍ و(8) جرحى من أبطال الحرس والقوات الخاصة لن تمر دون عقاب قاس?ُ وسريع..

وقال العقيد الركن عبدالحكيم الصفواني: إن تلك الجريمة الإرهابية لن تثني قوات الحرس والقوات الخاصة عن أداء واجبهم الوطني واستمرار خوضهم الملاحم البطولية لاستئصال شأفة الإرهاب من اليمن وتطهير تربته من تلك البذرة الشيطانية..

متوعدا?ٍ بمواجهة التحدي بالتحدي وأنه لا قبل للإرهابيين على الصمود أمام أبطال الحرس والقوات الخاصة في هذه المعركة..

وأوضح الصفواني في تصريح لـ«الميثاق» الصادرة عن الحزب الحاكم في اليمن أن جريمة القاعدة في المكلا والتي جاءت عقب خطاب الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي ألقاه أمام البرلمان والذي أكد فيه استمرار اليمن في حربها ضد الإرهاب كواجب ديني ووطني تؤكد ضرورة تضافر الجهود إلى جانب الحرس الجمهوري في حربه ضد القاعدة? لافتا?ٍ إلى أن تركيز القاعدة على المكلا يراد من ورائه إقلاق المصالح الاقتصادية المحلية والدولية ومحاولة خلق مخاوف من نجاح التسوية السياسية..

مشيرا?ٍ إلى أن استهداف الإرهابيين للحرس الجمهوري والقوات الخاصة تأتي باعتبارهم القوة الفاعلة والمدربة التي تشكل تهديدا?ٍ مباشرا?ٍ لنشاط تنظيم القاعدة.

واعتبر مساعد قائد الحرس الجمهوري لشئون التوجيه المعنوي والسياسي الحملة الإعلامية المسعورة التي تشنها أبواق بعض الأحزاب ضد الحرس تحريضا?ٍ وتشجيعا?ٍ للإرهابيين على استهداف حياة منتسبي الحرس والقوات الخاصة.. إضافة إلى محاولة ترهيبهم للحيلولة دون قيامهم بواجبهم في التصدي للأعمال الإرهابية بما يسهل من توفير بيئة خصبة وآمنة لنشاط التنظيم..

واختتم الصفواني تصريحه بالقول: إن الحرس الجمهوري والقوات الخاصة يجددون العهد للشعب بأنهم سيواصلون اجتثاث بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه على مستوى خارطة الوطن عملا?ٍ بتوجيهات فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة? ويزدادون إيمانا?ٍ بقداسة معركتهم ضد الإرهاب مهما كانت التضحيات التي يقدمونها لأنها من أجل الشعب وفي سبيل تحقيق الأمن والاستقرار وحماية المكاسب الوطنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق