حقــوق وحريـات

الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لحقوق الإنسان: قد لا نتمكن من فتح مكتب في اليمن

شاركت مؤسسة البيت القانوني “سياق” في الاجتماع الذي عقد مساء الأربعاء الماضي والذي نظمه مكتب الشرق الأوسط للمفوضية السامية لحقوق الإنسان وحضره عدد كبير من منظمات المجتمع المدني.

وفي الاجتماع تحدث الممثل الإقليمي للمكتب “فتح عزام” عن أهمية افتتاح المكتب في اليمن واستوضح من الحاضرين عن أهم القضايا والمواضيع الجديرة بالاهتمام في اليمن.

من جانبه أوضح المحامي/محمد المسوري-أمين عام المؤسسة- على ضرورة الاهتمام بالجانب التأهيلي والتوعوي لحقوق الإنسان والحريات العامة وضرورة إسهام منظمات المجتمع المدني في المرحلة القادمة وبالأخص في الجانب التشريعي وفي عملية إعداد دستور الجمهورية اليمنية والقوانين الوطنية بما يتواءم مع المعاهدات والمواثيق الدولية.

واستعرض بعض الحاضرين ضرورة الإسهام في التشريعات المتعلقة بموضوع العدالة الانتقالية في حين طرح غالبية من الحاضرين قضايا ومواضيع متعلقة بالاعتداء على الحقوق والحريات وبصورة أوضحت محاولة البعض للأسف الشديد إلى تحويل الاجتماع إلى اجتماع شكاوى لا اجتماع تفاهم وتنسيق.

وقد اختتم الاجتماع بكلمة فتح عزام أوضح فيها بان فتح المكتب في اليمن يتطلب رصد ميزانية كبيرة لعدة سنوات قادمة وفي حالة عدم توافر اعتمادات تلك الميزانية فإنه سيتعذر فتح المكتب باليمن مؤكدا?ٍ بأنهم سيعملون جاهدين على توفير ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com