كاريكـاتيـــر

“شهارة نت” تنشر النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية

أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء مساء اليوم الجمعة النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية. حيث أعلنت اللجنة فوز المشير عبدربه منصور هادي في الانتخابات التي جرت يوم الثلاثاء الماضي بحصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية المبكرة وذلك بعدد 6 ملايين و635 ألف و192 صوتا وبنسبة 08ر99 بالمائة.

وصوت في الانتخابات الرئاسية المبكرة ستة ملايين و660 الف و93 ناخبا وناخبة? من أجمالي عدد المسجلين في السجل الانتخابي البالغ عددهم 10 ملايين و243 الف و364 ناخبا وناخبة إضافة الى من ادلوا باصواتهم ممن بلغوا السن القانونية وليسوا مسجلين في السجل الانتخابي.

وبلغت الأصوات الصحيحة 6 ملايين و651 الف و166 الف ناخبا وناخبة? فيما بلغت الاصوات الباطلة ثمانية الآف و927 صوتا? ولم يصوت للمرشح الرئاسي 15 الف و974 ناخبا وناخبة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة مساء اليوم في المركز الإعلامي بصنعاء لإعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية المبكرة التي خاضها الأخ عبد ربه منصور هادي كمرشح وحيد للتوافق الوطني وذلك استنادا لما نصت عليه مبادرة مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة اليمنية وآليتها التنفيذية المزمنة الموقعة من قبل الأطراف السياسية اليمنية في العاصمة السعودية الرياض خلال نوفمبر الماضي والمدعومة بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 للعام 2011 م .

سبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com