كاريكـاتيـــر

روسيا تشيد بنجاح الانتخابات الرئاسية في اليمن والمشاركة الواسعة للناخبين فيها

رحبت روسيا الاتحادية بالنجاح الكبير الذي حققته الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت في اليمن يوم أمس وبالمشاركة النشيطة للناخبين فيها والتي تشير المعلومات الأولية أنها تجاوزت نسبة70 % من إجمالي الناخبين.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي عقده اليوم بموسكو” إن موسكو ترحب بجهود السلطات اليمنية التي ضمنت إجراء هذه الانتخابات في موعدها المقرر? وكذلك بالمشاركة النشيطة للناخبين فيها”.

وأضاف:” إن الإقبال الواسع للمشاركة في هذه الانتخابات يشير إلى حرص أغلبية سكان البلاد على إنجاح العملية السياسية من اجل تطبيع الأوضاع في البلاد? والحفاظ على وحدة أراضيها? وتحسين الأوضاع الاجتماعية و الاقتصادية, فضلا عن حرصهم على عدم السماح مستقبلا بحصول انتكاسات ومنازعات داخلية”.

وأردف الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية قائلا: “نأمل أن تبذل كافة الأطراف في اليمن جهودا كبيرة لحل المسائل ذات الأولوية? وأن تتعاون بصورة بناءة مع الرئيس الجديد المنتخب? وتضمن إنجاح تنفيذ الجدول الزمني المؤقت لتسوية الأوضاع”.

وأكد المسؤول الروسي حرص بلاده على الاستمرار في تقديم المساعدة لليمن لتسوية أوضاعه الداخلية.

وقال:” إن روسيا مستعدة لتقديم المساعدات اللازمة لليمن على مستوى العلاقات الثنائية? أو المتعدد الإطراف? باعتبارها شاهدة وضامنة لاتفاق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة الموقعة بالرياض”.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com