كاريكـاتيـــر

أمريكا تهنىء اليمن على “نجاح” الانتخابات

هنأت الولايات المتحدة الشعب اليمني على نجاح الانتخابات الرئاسية, التي جرت أمس الثلاثاء, معتبرة هذه الانتخابات خطوة أخرى في عملية انتقالهم الى الديمقراطية.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند للصحافيين ان الاقبال الكبير على التصويت يعكس “قدرا كبيرا من الحماس من جانب الشعب اليمني لهذا الانتقال”.
واضافت نولاند ان “هذه الانتخابات ليست سوى خطوة أولى في عملية طويلة وخطة معقدة للتحول وضعت من قبل دول مجلس التعاون الخليجي والتي وجدت قبولا من المعارضة والحكومة في اليمن”.
واوضحت انه على مدى العامين المقبلين ما زلنا بحاجة الى كل الخطوات التالية التي يجب ان يتم الانتهاء منها.. واضافت: “نحن بحاجة الى الحوار الوطني الذي تدعو الخطة الى قيامه”.
وأشارت الى “اهمية قيام الحوار واقامة نظام للاصلاح الدستوري” مضيفة “لذلك نشعر بالتشجيع ونهنىء اليمنيين لاطلاق هذه العملية فعلا وسنقف معهم عند اتخاذهم الخطوات المقبلة”.
وأكدت نولاند “اننا نعتبر أن قيام الاستفتاء شيء ايجابي وقوي جدا من قبل الشعب اليمني ويدل على اقبال على العملية الانتقالية التي وافق عليها”.
ولفتت إلى ان “هذه هي البداية وهذا يشكل مرحلة انتقالية في الحكم الديمقراطي ونتوقع انه بعد أن يكون هناك دستور جديد ان يؤدي ذلك الى وجود حرية كاملة وعادلة وتعدد في الأحزاب ومرشحي الانتخابات سواء بالنسبة للسلطة التشريعية او السلطة التنفيذية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com